الشبورة المائية تغطى الطرق والمحاور الرئيسية بالدقهلية

كتبت : سحر جادو
شهدت عدد من الطرق الرئيسية والفرعية بالدقهلية انعدام الرؤية بسبب تكاثف الشبورة المائية.
وقد غطت مع الساعة الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، الشبورة المائية سماء مراكز محافظة الدقهلية والطريق الدولى ما دفع سائقي السيارات على الطرق والكباري إلى تخفيف سرعتهم لتجنب الاصطدام.

وشهدت جميع مداخل مدينة المنصورة والطرق المؤدية اليها انعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية، وأهاب مصدر بادارة مرور الدقهلية قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم الطرق فور اتضاح الرؤية.

الشبورة المائية

ويذكر ان وزارة الداخلية قد نشرت عدة تحذيرات وتعليمات لقائدى السيارات لتفادى الشبورة المائية.

وطالبت الوزارة، قائدي المركبات بالالتزام بقواعد وقوانين المرور والسير وفق معايير القيادة الآمنة في الطقس السيئ على الطرق الصحراوية والساحلية والاتصال على خدمات الإغاثة المرورية في حالات الطوارئ والتدخل والإنقاذ السريع.
كما حذرت الوزارة قائدي السيارات من استخدام التليفون المحمول، حيث يؤدي إلى فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة، وعدم تغيير اتجاه السيارة فجأة دون الإشارة الدالة على ذلك، والوقوف في الأماكن الممنوع فيها الانتظار حرصا على سيولة حركة المرور، والسير عكس الاتجاه لأنه يعتبر تعديا على حق الغير في الطريق، وتجاوز السرعة المقررة قانونيا، والتخطي الخاطئ، والثقة الزائدة في القيادة، والقيادة تحت تأثير المخدر.

وناشدت “الداخلية”، قائدي المركبات، الالتزام بتهدئة السرعة قبل الدخول في الشبورة ثم إضاءة الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت، ومن ثم فتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثيف بخار المياه بداخلها وحجب الرؤية عن قائدها.

الشبورة المائية
اترك تعليق