المقاصه قاهر الكبار ألحق بالاهلي اول هزيمة بالدوري

كتب ياسر عبد الرازق

ألحق المقاصه اول هزيمة بالأهلي حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء الاحد علي استاد  السويس في مباراة ادارها امين عمر وطرد خلالها صالح جمعه من الاهلي بعد حصوله علي انذارين عقب نزوله بديلا بالشوط الثاني.

بدأت المباراة بضغط من جانب لاعبى الأهلى، وسدد أجايى كرة قوية فى الدقيقة الرابعة، واستخلصها دفاع المقاصة بنجاج، وتعرض لاعب المقاصة هانى سعيد للإصابة، وخرج فى الدقيقة الثامنة، قبل أن ينجح حسين الشحات فى تسجيل الهدف الأول بعد تصويبة صاروخية.

عاد الأهلى للضغط من جديد، محاولًا إحراز هدف التعادل، وسدد وليد سليمان كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس المقاصة فى الدقيقة 42، وفى الدقيقة 45 حصل الأهلى على ركلة جزاء، نفذها عبدالله السعيد بنجاح، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1/1.

وفى الشوط الثانى، بدأ المقاصة بضغط مكثف لتسجيل هدف التقدم، ونجح فى الدقيقة 63 بتسجيل الهدف الثانى عن طريق باولن فوافى، وعمق جون أنطوى جراح الأهلى بتسجيل الهدف الثالث فى الدقيقة 73 من ركلة جزاء، وبعدها بدقيقة واحدة فقط قلص وليد أزارو الفارق للنادى الأهلى، بعد متابعة الكرة التى سددها البديل باكامنى.

اشدت المباراة، وحصل كل من حسين الشحات وصالح ريكو من جانب المقاصة، وصالح جمعة من جانب الأهلى، على بطاقة صفراء، وفى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع كاد صالح جمعة أن يحرز هدف التعادل، ولكن الكرة مرت بجانب القائم بقليل، وحصل صالح جمعة على البطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على لاعب المقاصة فى الدقيقة 94، لتنتهى المباراة بفوز مصر المقاصة على الأهلى 3/2.

وتعد هذه الخسارة الأولى للأهلى فى الدورى المصرى منذ الموسم قبل الماضى، ويرفع مصر المقاصة رصيده إلى النقطة 18 فى المركز السابع، فيما تجمد رصيد الأهلى عند النقطة 25 فى المركز الثانى.

اترك تعليق