الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب على سموحة

كتب : اسلام نبيل

 

استعاد فريق الأهلي نغمة الانتصارات بفوز صعب على حساب ضيفه سموحة بهدفين مقابل هدف، اليوم الأربعاء، باستاد القاهرة في ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة للدوري المصري لكرة القدم.

تقدم الأهلي بهدف عبد الله السعيد من ضربة جزاء في الدقيقة 42 وتعادل سموحة بهدف للبوركيني بانو دياوارا في الدقيقة 50 وأحرز البديل إسلام محارب هدف الفوز للأحمر في الدقيقة 65.

وغابت الانتصارات عن الأهلي في آخر مباراتين بعد الهزيمة أمام المقاصة والتعادل مع طنطا، واستعاد الفريق المركز الثاني بهذا الفوز بعدما ارتفع رصيده إلى 29 نقطة خلف الإسماعيلي المتصدر بفارق نقطتين علمًا بأن الأهلي يملك مباراتين مؤجلتين أمام النصر والمقاولون.

وتلقى سموحة ثاني هزيمة على التوالي مع مديره الفني طلعت يوسف وتجمد رصيد الفريق السكندري عند 19 نقطة في المركز الثامن بجدول الترتيب.

قدم سموحة بداية هجومية من خلال تمريرة بينية أبعدها أيمن أشرف بجانب محاولة انتهت بكرة عرضية عن طريق رجب بكار.

ورد الأهلي بهجمة منظمة وتمريرات متبادلة من مؤمن زكريا لعبد الله السعيد وانتهت بتألق ياسر إبراهيم في إبعاد عرضية مؤمن ثم تمريرة بينية أبعدها الحارس محمد أبوجبل.

ووجه أحمد الشيخ تسديدة سهلة في يد أبوجبل، وأنقذ أحمد عادل حارس الأهلي كرة طائشة من أيمن أشرف وأضاع أوكوري ضربة رأس لسموحة بعيدًا عن المرمى ورد مؤمن زكريا بتسديدة أنقذها أبوجبل.

وأجرى سموحة تغييره الأول بخروج حسام حسن مصابًا وحل بدلاً منه البوركيني بانو دياوارا في الدقيقة 31 وهدأ إيقاع اللقاء مع تسديدة من جانب أحمد فتحي بجوار القائم، وأضاع أحمد الشيخ انفرادًا بمرمى أبوجبل ونال رجب بكار ظهير سموحة إنذارًا للخشونة ضد حسين السيد.

ووجه مؤمن تسديدة بجوار القائم، واحتسب الحكم محمود عاشور ضربة جزاء للأهلي بداعي لمسة يد ضد عبد الله بكري مدافع سموحة ليسجل عبد الله السعيد هدف التقدم للفريق الأحمر في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من سموحة وسنحت محاولة من جانب محمد حمدي زكي أبعدها الحارس ونال أيمن أشرف إنذارًا قبل أن ينجح البديل البوركيني بانو دياوارا هدف التعادل في الدقيقة 50 من ضربة رأس رائعة بهفوة دفاعية غريبة من أيمن أشرف في الرقابة.

وكاد بانو دياوارا أن يسجل الهدف الثاني من ضربة رأس بعد إبعاد خاطئ من أيمن أشرف ولكن الحارس أنقذ الموقف.

ودفع حسام البدري المدير الفني للأهلي باللاعب إسلام محارب في الدقيقة 60 بدلاً من باسم علي وعاد أحمد فتحي لأداء دوره كظهير أيمن ليلعب الأهلي بطريقة 4-1-4-1.

ونجح الأهلي في إدراك هدف التعادل عن طريق البديل إسلام محارب في الدقيقة 65 ليحول عرضية فتحي إلى داخل مرمى أبوجبل ورفض الاحتفال بهز شباك فريقه السابق، وأهدر مؤمن زكريا فرصة بتسديدة فوق العارضة.

وحرم القائم اللاعب أوميد أوكوري مهاجم سموحة من تسجيل هدف التعادل بعد أن تصدى لتسديدته في الدقيقة 70، وأجرى الأهلي ثاني تغييراته بنزول كريم نيدفيد بدلاً من أحمد الشيخ بينما دفع سموحة بالمدافع السيد فريد على حساب طارق طه وأشرك الأهلي الظهير الأيمن محمد هاني على حساب محمد نجيب الذي غادر للإصابة.

وألقى سموحة بآخر أوراقه بنزول إسلام سري على حساب أحمد نبيل مانجا في الدقيقة 80، وأضاع اجاي فرصة قريبة فوق العارضة مع كرات عرضية من جانب لاعبي سموحة بلا خطورة على المرمى.

وأضاع إسلام سري فرصة قريبة بضربة رأس في يد حارس الاهلي وأرسل حمدي زكي كرة عرضية تحولت إلى ركنية، ونال أجاي إنذارًا للخشونة وحاول لاعبو الأهلي استهلاك الوقت بالتمريرات لينتهي اللقاء بفوز القلعة الحمراء

اترك تعليق