الليلة باستاد القاهرة هل ينجح الزمالك في ترويض الذئاب

كتب ياسر عبد الرازق

يلتقى  الزمالك والمقاولون العرب «ذئاب الجبل»، فى الجولة الخامسة عشرة لبطولة الدورى الممتاز باستاد القاهرة الدولى فى السابعة مساءاليوم الثلاثاء،

استعد الزمالك للقاء جيدًا من خلال التدريبات اليومية بملعب عبداللطيف أبورجيلة، التى شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء المصابين باسم مرسى، الذى مازال يخضع لبرنامج تأهيلى بجمانزيوم النادى، وعبدالله جمعة الذى أثبتت الأشعة إصابته بارتخاء فى المفصل سيؤدى إلى غيابة- بحسب تأكيدات الدكتور محمد أسامة- مدة ثلاثة أسابيع، كذلك محمود علاء مدافع الفريق المصاب بكدمة شديدة فى أنكل القدم، إضافة إلى حارس المرمى محمود عبدالرحيم «جنش»، الذى يحتاج إلى بعض الوقت للعودة لمستواه بعد إنهاء برنامجه التأهيلى بنجاح.

ركز نيبوشا، خلال التدريبات، على الخطة التى سيواجه بها ذئاب الجبل، التى غالبًا ستكون متوازنة بالسيطرة على منطقة وسط الملعب لإفساد الهجمات المرتدة السريعة التى يعتمد عليها المنافس، مع مراقبه مفاتيحاللعب خصوصًا للثنائى أحمد على ومحمد فاروق.

اعتمد الجهاز الفنى فى تدريباته أيضًا على كيفية لعب الكرة من لمسة واحدة، من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين، وإرسال الكرات العرضية من الأجناب، مع الاعتماد فى الوقت نفسه على الاختراق من العمق.

يلعب نيبوشا اللقاء بطريقته المعتادة 4-3-3 التى قام بتطبيقها فى المران، مع الحرص فى الوقت نفسه على إيقاف المران أكثر من مرة لتصحيح بعض الأخطاء، خصوصًا كيفية تمركز اللاعبين وعدم وجود مساحات خالية بين خطى الوسط والدفاع، كما حرص المدير الفنى على التشديد على ضرورة التسديد من اتجاهات عده على مرمى المنافس.

يتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوى لحراسة المرمى، ومحمود حمدى «الونش» وعلى جبر وحازم إمام ومؤيد العجان لخط الدفاع، وطارق حامد ومحمد أشرف «روقا» وأحمد داودا لخط الوسط، وأحمد مدبولى ومحمد الشامى وأشيامبونج للهجوم.

بينما يسعي المقاولون، تحت قيادة مديره الفنى محمد عودة لتحقيق الفوز واستغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التى حصل عليها من فوزه على بتروجيت بهدفين نظيفين.

 

 
اترك تعليق