Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

الأوقاف ما قالته الفنانة شيرين رضا “غيرة زائدة عن الأسلام ” والتنبيه بعدم ترك الأذان لأى شخص

متابعة : سحر جادو

قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الآذان سنة مشروعة، وهدفه توصيل للمواطن بدخول وقت الصلاة، ويتحقق بمجرد سماع الآذان، موضحاً أن الآذان عندما شُرع كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لبلال “أذن يا بلال فإنك أندى صوتاً”.
وأكد إن تصريحات الفنانة شيرين رضا، بأحد البرامج التلفزيونية لا يمكن أبداً بأى حال من الأحوال أن تعارض الآذان، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يكون الدين أو شعائر الإسلام قبيحة مردفاً: “تفهمنا كلمة الفنانة وما قالته قد يكون غيرة زائدة على الإسلام”

وتابع الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، فى مداخلة تلفزيونية إن الوزارة أبلغت المديريات فى كافة المحافظات بمراعاة الأذان، واختيار أفضل الأصوات، ومنع أى صوت غير جيد من رفع الأذان.

وأكد ان هناك متابعة من جانب الوزارة بشكل مستمر بالتنبية المستمر بأن لا يترك الأذان لأى شخص، وأنه لا نية لمنع مكبرات الصوت وخطبة الجمعة، ولكن من الممكن أن يمنع فى الإقامة وفى الصلوات الجهرية.

وتابع، فى تصريحاته، أن شيرين رضا اشتدت فى التعبيرات ولكن بحسن نية، وما فعلته غيرة محمودة، بل غيرة زيادة عن ذلك، لافتًا إلى أن وزارة الأوقاف تعمل على ألا تصدر أحدًا صوته منفر فى إلقاء الآذان، وإعادة توجيه مكبرات الصوت بعيدًا عن المنازل، ويتم اختبارات أولاً بأول للمؤذنين ويتم مراعاة ذلك.