مجلس جامعة المنصورة يعتمد صفر طلاب طب و إحالة طلاب للتحقيق

كتبت : شيماء العدل

عقد مجلس جامعة المنصورة جلسته اليوم ، برئاسة الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة للنظر بموضوع خروج طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب من امتحان الورقة الثالثة لجزء التحريرى الاختيار من متعدد لمادة الجراحة العامة ، بحضور رئيس اتحاد طلاب جامعة المنصورة ، رئيس اتحاد كلية الطب ، معاون رئيس الجامعة لشئون الاعلام الطلابى .

وبعد الاطلاع على تقرير لجنة تقصى الحقائق المشكلة برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب .

قرر مجلس جامعة المنصورة بالإجماع في جلسته المنعقدة ليوم الثلاثاء الموافق23/1/2018 حال نظره لموضوع خروج طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب من امتحان الورقة الثالثة لجزء التحريرى الاختيار من متعدد لمادة الجراحة العامة اعتبار جميع الطلاب راسبين في هذا الامتحان ، وبالتالي تكون درجتهم “صفر” نظرا لجسامة الفعل وخطورته على العملية التعليمية .

حيث ثبت من تقارير اللجان العلمية داخل الجامعة والجامعات الأخرى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ومطابق لمعايير الجودة من حيث الشكل والمضمون .

كما قرر المجلس احالة بعض الطلاب المحرضين لزملائهم علي الخروج من الامتحان ، وكذلك اتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهة بعض الاساتذة المشرفين علي اللجان لعدم استيعاب الطلاب .

كما قرر المجلس بتكليف عميد كلية الطب بتشكيل لجنة ممتحنين لدراسة نتيجة الامتحان في المادة ككل واقرار ما تراه بشأن مستوي تقديرات الطلاب مع عرضها علي مجلس الكلية .

وناشد المجلس الجميع بالحرص علي العملية التعليمية واستقرارها لتحقيق أهدافها النبيلة في خدمة الوطن والارتقاء به .

اترك تعليق