بالصور.. حملة لفريق فات يونايتيد لتطوير وحدة أورام الأطفال بمركز الأورام بجامعة المنصورة  

كتبت : شيماء العدل

استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة ، أعضاء فريق فات يونايتيد فى اطار حملة الفريق لدعم المركز والتكفل بتطوير لتطوير وحدة أورام الأطفال بالدور السابع بالكامل ، فى إطار بتفعيل منهج للتعاون و الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تدعيم كافة الخدمات الطبية التى يقدمها المركز لمرضاه ، والتى ستسهم بدورها فى تطوير منظومة العمل بالمركز بما يحقق أهدافه و يخدم المترددين على أعلى مستوى ممكن .

 

حضر الاجتماع الدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب ، الدكتور محمد حجازى مدير مركز الأورام  ، الدكتور أحمد منصور المشرف على وحدة أورام الأطفال ، الدكتور محمد الشرباصى الشرف العام على الادارات  الهندسية بالمستشفيات الجامعية ، ويمثل فريق فات يونيتد المستشار شريف الماحى ، الدكتور ايهاب عباس .

وقدم “القناوى “الشكر لفريق فات يونايتد على ما تم تقديمه لمركز الأورام والمساهمة فى شفاء مرضى الأورام ، كما قدم الشكر لكل يد تمتد لمساعدة مركز الأورام أو أى مركز او مستشفى يخدم ويعالج المرضى  والمساعدة فى شفائهم .

كما قدم الدعوة لكل من يستطيع المساهمة من أفراد أو هيئات المجتمع المدنى المساهمة فى علاج المرضى ، أن يقوم بأداء هذه الرسالة السامية والمساعدة فى شفاء  مريض .

 

وأشار الدكتور محمد حجازى أن المركز يسعى دائما الى تحقيق نسبة شفاء عالية من خلال تطوير الوحدات المتخصصة وخدماتها و فريق فات يونايتيد يهتم بصحة الطفل و قد كان الفريق له السبق في الإستجابة ، و تفعيل الفكرة من مجرد حلم تحقق و تحول إلى حقيقة فى رمضان الماضى حيث تم إنشاء أول وحدة متخصصة للعناية المركزة بسعة 5 أسرة مجهزة على أعلى مستوى بالجهود الذاتية لأهل الخير من مدينة المنصورة ، ولم تقف تطلعاتهم عند ذلك فقط ، فما لبثوا أن انتهوا من إنشاء العناية الجديدة حتى بدأوا فى تنفيذ مشروع تطوير كامل لوحدة أورام الأطفال بالمركز كجزء من الخطة الإستراتيجية التي تم وضعها لتطوير المركز.

الجناح مكون من 10 غرف بسعة 36 سرير مقسمين الى 33 سرير أقامة و 3 أسرة رعاية متوسطة و يشتمل الجناح أيضا على ممر به كونتر أستقبال بالأضافة الى الصالة الرئيسية خارج الجناح المخصصةلأنتظارالمرافقين، تجهيز المكان بالكامل بتصميمات خاصة بالأطفال لرفع نسبة الشفاء .

وأضاف الدكتور ايهاب عباس أن الفريق يهتم بدعم المرضى من الأطفال للوصول لمصر بلا سرطان  ، ويعمل الفريق من خلال أعضائه والمتطوعين لتحقيق هذا الحلم من خلال المشاركة الفعالة فى تطوير الوحدات التى تقدم هذه الخدمات ومنها مركز الأورام ولقد تم تحقيق مرحلة من حلم الفريق ونسعى الى تحقيق باقى المراحل .

 

 

اترك تعليق