بالصور ” مبادرة نحو مستقبل أفضل” بأورام المنصورة

.

كتبت-ألاء إبراهيم

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي زيارة 5 مؤسسات لرعايه الايتام لمركز أورام المنصورة تحت عنوان” مبادرةنحو مستقبل افضل” بقيادة أ/أماني النادري وكيله وزارة التضامن الاجتماعي ،وأ/ياسر شلتوت استشاري علم الاجتماع بالتضامن الاجتماعي،أ/اسماعيل الازلي أخصائي دفاع وخبير تنميه بشريه والمنظم الرئيسي للزيارة بالتعاون مع مجموعه من المتطوعين لخدمه مرضي الأورام.

تضمنت الزيارة تقديم الهدايا والورود والالعاب لمرضي الأورام  ،بالاضافه الي تقديم بعض الفقرات المميزة من جانب المؤسسات المشاركه او المتطوعين لخدمه المرضي أمثال أ/ريم حبيبه  متطوعه لخدمه مرضي الاورام بالدقهلية منذ 6 سنوات، أ/سحر شعبان متطوعه لخدمه المرضي بسمنود -الغربيه،بالاضافه لبعض الباحثين الاجتماعيين المشاركين في المبادرة.

وتم تقديم 6 فقرات من جانب البنات بدار الرعايه منهم 2 عرض مسرحي،و5 فقرات من قبل المنظمين منهم2عرض مسرحي الاراجوز،البلياتشو.

وتم توزيع المأكولات والعصائر علي المرضي بالاورام عقب انتهاء العرض مباشرة الذي استغرق 3 ساعات.

وفي حوار خاص مع أ /ياسر شلتوت للمنصورة توداي:صرح ” أن المبادرة تهدف لمستقبل أفضل لرعايه أبناء دور الرعايه بالمنصورة ، وهي عبارة عن مبادرة تطوعيه تعمل من خلال استراتيجيه غير تقليديه هدفها تعديل السلوك داخل  مؤسسات الرعايه وأن كنت لا افضل ان أطلق عليها مؤسسه بل أنها بيوت العائله،والدمج الحقيقي لهؤلاء داخل المجتمع.

واكتساب المعرفه والمعلومات والتفكير بطريقه طبيعيه سويه من أجل غد أفضل”.

وأضاف ان المبادرة تم إطلاقها من شهر 10 الماضي علي أن تنتهي في نهايه الشهر الجاري.

وكشف شلتوت أن فريق العمل يشكل أسلوب حياة ويعيش في جو من التعاون والمودة والألفة فيما بينهم ولا يتقاضون أي أجر نظير عملهم في خدمه المرضي.

وصرح” أن المبادرة حققت نتائج ملحوظه وفارق كبير في تعديل سلوك الأيتام “

وأضاف أنهم استعانوا ب5 جمعيات متطوعه لخدمه المشروع 1-جمعيه ببلقاس،2 -الفردوس بالمجزر ،3 -النهضه بالمنصورة،4 -أصدقاء المرضي بمنيه النصر

واختتم حديثه كاشفا عن إطلاق مبادرة ثانيه بدايه فبراير المقبل تحت عنوان ” بيتي اجمل” وأنه سيكون المنسق العام للمبادرة.

اترك تعليق