إعلان الإستنفار الصحي بالمطار بسبب عدوي “الدفتريا”

كتبت : آلاء إبراهيم 

أعلنت صباح اليوم الثلاثاء سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي حاله الطوارئ القصوي وأمرت بمتابعه جميع الركاب القادمين من اليمن و بنجلاديش بسبب انتشار مرض الدفتريا.

وقد وجهت وزارة الصحه الأطباء بالحجر الصحي لفحص جميع الركاب بكافه الرحلات القادمه من الدولتين لمنع تسلل المرض داخل الدوله.

وصرح الدكتور حازم حسين مدير سلطات الحجر الصحي بإخطار وزارة الصحه لأطباء الحجر الصحي بالمطار بضرورة فحص جميع الركاب القادمين من الدولتين سواء تم الاشتباه بهم بشكل مباشر أم لا.

وفي حاله إثبات المرض علي أي منهم يتم عزله مباشرة وإجراء فحوصات أخري عليه وإتخاذ كافه الإجراءات بشأنه .

كما نوه علي ضرورة إصدار كروت صحيه علي الركاب القادمين من اليمن و بنجلاديش رجالا أو نساءا صغارا كانوا أو أطفالا بسبب الخناق “الدفتريا”.

كما طالبت الوزارة المطار بإبلاغ أطقم الطائرة بملاحظة الركاب وإجراء الفحوصات الطبيه أثناء الرحله وإذا تم إثبات المرض أو ظهور حالات أعياء أو متشابه يتم إبلاغ السلطات بالمطار علي الفور.

وأضاف المصدر أن سلطات الحجر الصحي بالمطار تقوم بعملها علي أكمل وجه ومتابعه الحاله الصحيه للركاب ومراجعة بيانات الكروت الخاصه بهم ، وإذا تم إثبات المرض أو حتي مجرد الإشتباه بأي حاله سيتم عزله فورا عن بقيه الركاب وإتخاذ كافه الإجراءات بشانه، لمنع تسلل أي امراض للأراضي المصرية.

اترك تعليق