رسميا… السعوديه تقصر العمل في 12 مهنه ونشاطا علي السعوديين فقط

كتبت : آلاء إبراهيم 

كشف مساء الأحد “خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالسعودية عن إصدار “علي بن ناصر الغفيص” وزير العمل بالسعودية قرارا بقصر العمل في 12 نشاطا ومهنه علي المواطنين الحاملين الجنسية السعودية رجالا كانوا أم نساءا إبتداء من العام الهجري الجديد ،وفقا لما ذكرته صحف سعوديه.

وأكد وزير العمل السعودي “علي بن ناصر الغفيص” عن نيه الوزارة في تطبيق نظام جديد بقصر العمل في منافذ البيع في اثني عشر مهنه 8ونشاطا علي السعوديين والسعوديات فقط وذلك لتمكينهم من العمل وإتاحه الفرصه لهم في عدة مجالات ورفع معدلات المشاركه للمواطنين في القطاع الخاص بالمملكة العربيه السعوديه.

وذكر” خالد أبا الخيل “المتحدث الرسمي لوزارة العمل بالمملكه العربيه السعوديه عن الاثني عشر مهنه القاصرة علي مواطني الدوله فقط،وتشمل محال الساعات ،النظارات الطبيه،الأجهزة والمعدات الطبيه،ومجال الأجهزة الكهربائية والالكترونيه،محال قطع غيار السيارات،الأعمار والبناء،محال السجاد بانواعه،محال السيارات والدراجات البخاريه،والناريه،محال ملابس الأطفال والمستلزمات الرجاليه،محال الأواني المنزليه،محال الملابس الجاهزة ،محال الاثاث الجاهز والمكتبية، محال الحلويات.

وشدد أن الوزارة أمرت بحظر أي وافد من العمل في المجالات السابق ذكرها ،ومن المقرر ان ينفذ القرار في بدايه العام الهجري المقبل.

اترك تعليق