محافظ الدقهلية “لا لتخصيص الأراضي بالمنصورة الجديدة وكراسة الشروط أبريل المقبل”

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية ، أنه سيتم طرح كراسة الشروط الخاصة بمدينة المنصورة الجديدة فى شهر أبريل المقبل .

وقال الشعراوي أن الأعمال الإنشائية التى تجرى بمدينة المنصورة الجديدة”يوم عن يوم تشعر بالتغير داخل المدينة فالإنشاءات والتعمير تسير على قدم وساق”.

محافظ الدقهلية : لا تخصيص للأراضي تحت أي مسمى في المنصورة الجديدة
قال الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية أن مدينة المنصورة الجديدة نقلة حضارية ونوعيه بمحافظة الدقهلية ، يتم تنفيذها بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الاسكان، بالإضافة أنه لا تخصيص للأراضي لأى جهة أو أي أشخاص أو تجمعات تحت أي مسمى من المسميات.
وأكد الشعراوى تخصيص مساحة 5104.46 فدان، تعادل 21442004 م2، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مدينة المنصورة الجديدة .

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور أحمد الشعرواى محافظ الدقهلية ، وضعا حجر الأساس لمدينة المنصورة الجديدة بعد صدور قرار جمهوري الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم (378 لسنة 2017)، بإنشاء مدينة “المنصورة الجديدة”، وتبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن القرار نص بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 5104.46 فدان ، تعادل 21442004 م2، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد (مدينة المنصورة الجديدة)، مع احتفاظ القوات المسلحة بملكية 5 مواقع عسكرية بمساحة إجمالية قدرها 159.5 فدان، داخل حدود المدينة الجديدة ، و تخصص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نسبة 15 % من فائض مبيعات مشروعات التنمية (أراضي – عقارات) بالمجتمع العمراني الجديد (مدينة المنصورة الجديدة)، لصالح محافظة الدقهلية.

وأشار وزير الإسكان إلى أن مدينة “المنصورة الجديدة” تعد نافذة الدلتا السياحية، ومن المقرر أن تتضمن المدينة أنواع الإسكان المختلفة: (إسكان سياحى، وإسكان الفيلات، وإسكان متوسط، وإسكان اجتماعي)، وتشتمل على كافة الخدمات اللازمة، بجانب جامعة إقليمية، ومدينة طبية، ومناطق للصناعات التكنولوجية، مشيراً إلى أنه تم تصميم المخطط العام، ليشتمل كورنيش المدينة على طريق بعرض 56 متراً، ويضم الكورنيش مجموعة من الشواطئ العامة والخاصة من ناحية البحر.

ومن ناحية أخرى صرح الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية أن مدينة المنصورة الجديدة نقلة حضارية ونوعيه بمحافظة الدقهلية ، يتم تنفيذها بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الاسكان، بالإضافة أنه لا تخصيص للأراضي لأى جهة أو أي أشخاص أو تجمعات تحت أي مسمى من المسميات.
وأكد الشعراوى تخصيص مساحة 5104.46 فدان، تعادل 21442004 م2، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مدينة المنصورة الجديدة .

اترك تعليق