رسميا…. ادراج إسماعيل هنيه ومنظمتين مصريتين ضمن قائمه الارهاب

كتبت:آلاء إبراهيم إبراهيم

إسماعيل هنيه
رئيس المكتب السياسي لحماس

أدرجت الولايات المتحدة الامريكيه اليوم الأربعاء إسماعيل هنيه القائد البارز بحركه “المقاومه الاسلاميه حماس” ورئيس المكتب السياسي، ضمن قائمه العقوبات.

وفي بيان صدر اليوم الأربعاء عن مكتب مراقبة الاصول الاجنبيه لوزارة الخزانه الامريكيه أعلن القيادي إسماعيل هنيه ضمن قائمه الارهاب

وأضافت ايضا”ثلاث جماعات مساحه تعمل في فلسطين ومصر” كما نص البيان الصادر اليوم.

وأعلن عن إدراج “إسماعيل هنيه” ،و”حركه الصابرين” بالاضافه الي منظمين مصريتين وهما”حسم”و”لواء الثورة”

وإدراج هنيه ضمن القائمه لم يكن الأول من نوعه ،فقد سبق وادرجت الولايات المتحدة الامريكيه 4 من قادة حماس ،3 منهم في سبتمبر 2015 وهم يحيي السنوار،وروحي مش وهي ،ومحمد الضيف،وتلاهم فتحي حماد.

وبموجب هذا القرار يمنع اي مواطن أمريكي او حامل الجنس به من التعامل مع إسماعيل هنيه،بالاضافه الي تجميد كافه ممتلكاته،وامواله الواقعه ضمن أراضي الولايات المتحدة الامريكيه او تحت ولايتها،او ضمن صلاحيتها.

وتطبق واشنطن قانون العقوبات علي كل من تري انه يهدد الأمن العام الأمريكي او إمكانه تنفيذ عمليات إرهابية تهدد أمن المواطنين الأمريكيين او يشكل خطرا علي الاقتصاد الأمريكي وسياستها الخارجيه.

وأشارت الخزانه الامريكيه ان تطبيق نظام العقوبات ياتي في اطار جهود مكافحه الارهاب.

فيما صرحت حركه حماس بأن القرار محاوله فاشله للضغط علي حركه المقاومه الفلسطينيه.

وصرح المتحدث باسم الحركه “حازم قاسم” في بيان له مساء اليوم الاربعاء ان القرار لن يثنينا عن مواصله الجهاد ضد الاحتلال الصهيوني.

وأضاف أن واشنطن أثبتت انحيازها للاحتلال الصهيوني ومعظمها علي كف حركه المقاومه الفلسطينيه،والاشتراك معه في إنكار حقوق شعبنا.

واختتم قاسم حديثه قائلا أن القرار يأتي في اطار شرعنه الاحتلال الصهيوني.

 

 

اترك تعليق