بالصور.. افتتاح مشروعات بميت غمر بتكلفة إجمالية حوالي 28 مليون جنيه

كتبت : شيماء العدل

قام الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاربعاء، بافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية الجديدة بمركز ميت غمر بتكلفة اجمالية تقرب من 28  مليون جنيه، في إطار الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة.

جاءت جولة المحافظ، بمرافقه اللواء سيد العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، سعد الفرماوي، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، أعضاء مجلس النواب عن مركز ميت غمر.

وأضاف محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفيه له، أن الجولة شملت افتتاح وتفقد محطة رفع صرف صحي كوم النور (3) وتبلغ التكلفة الاستثمارية لكل من المحطة وخط الطرد ما يقرب من 8 مليون جنيه، بينما تبلغ تكلفة شبكة الانحدار ما يقرب من 12 مليون جنيه لتصبح التكلفة الإجمالية لمحطة كوم النور ما يقرب من 20 مليون جنيه.

وفي السياق ذاته افتتح الشعراوي، مدرسة عزت هلال للتعليم الاساسي بكوم النور بتكلفة اجمالية تقرب من 4 مليون ونصف، والمساحة الكلية للمدرسة تبلغ 2150م2 بينما تبلغ مساحة المبني 452 متر وتحتوي المدرسة علي 22 فصل تعليمي، 13 غرفة خدمية للمدرسة.

كما افتح المحافظ، المبني الجديد  للإدارة التعليمية بميت غمر بتكلفة إجمالية تقرب من 3 مليون جنيه علي مساحة 800 متر مربع.

وأكد محافظ الدقهلية، أن إنشاء المدارس الجديدة بهذا الحجم ستحدث  طفرة كبيرة في العملية التعليمية ، وستؤثر بدرجة كبيرة  في حل مشكلة الكثافات داخل المدارس مما سينعكس بالإيجاب علي جودة التعليم.

 

وأوضح الشعراوي، أن عدد الفصول داخل محافظة الدقهلية ارتفع من 15 ألف إلي 35 ألف فصل، مشيراً الى انه لدينا 25 مدرسة تم الانتهاء منهم وجاهزين للعمل في العام الدراسي القادم، وجاري العمل في 87 مدرسه سيتم الانتهاء منهم خلال 3 شهور، 16مدرسة لغات سيتم بدأ العمل بهم في العام الدراسي القادم، لحل مشكلة الكثافات داخل مدارس اللغات ورفع المعاناة عن الطلاب وأولياء الأمور، 3 مدراس ياباني جاهزين للعمل أيضا في العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلي 3 مدارس جاري العمل بهم حاليا.

اترك تعليق