الدقهليةالمنصورةتعليم

ورشه عمل فى نوعية المنصورة بعنوان ” كيف تستعدين للزواج غذائيا “

ورشه عمل فى نوعية المنصورة

كتب : عبدالله صلاح – تصوير : محمدعلى ، محمد عبدالحميد

 

 

على هامش المؤتمر الطلابى الثالث للبحث العلمى والإبداع المقرر عقده فى الفترة ما بين 20 ، 21 مارس 2018 م ؛ افتتحت نوعية المنصورة ورشتها الثانية بعنوان ” كيف تستعدين للزواج غذائيا؟ ” حاضر بها أ.د أشرف رفعت الزينى نائب رئيس المؤتمر ووكيل الكلية ورئيس قسم الاقتصاد المنزلى “

” حضر هذه الندوة كل من الأستاذ الدكتور عبدالله جاد محمود عميد الكلية وفرعيها بمنية النصر وميت غمر، والأستاذ الدكتور وائل مخيمر ، الأستاذ الدكتور أمال سعد المتولى، والأستاذة مها أحمد مديرة رعاية الطلاب بالكلية.

رحب الدكتور عبدالله جاد بالدكتور أشرف رفعت الزينى مؤكدا أن الدكتور أشرف من اكثر الوكلاء نشاطا على مستوى الجامعه ، وأنه فخور بطلاب الكلية وبرعاية الطلاب.

بدأ د/ أشرف رفعت الزينى ندوته بقوله : ان مؤتمر الكلية يشهد تقدما يوما بعد يوم وعام بعد عام ويتطور بإستمرار ، وقال : ان على كل شخص من الحضور يجب عليه الإجابة على السؤال الذى يطرح نفسه ألا وهو ” كيف أستعد للزواج غذائيا؟ “

وتدرج سعادته فى حديثه إلى أهمية الغذاء مشيرا إلى أن الغذاء هو العنصر المهم الذى يجعل المراءة لا تفقد مقومات جمالها بعد الزواج اذا كان تاريخها الغذائي صحيحا.

وأكد على ضرورة نسف تاريخنا الغذائي القديم و إقامة وتأسيس نظاما جديدا قويا ؛ لأن النظام الغذائى القوى هو الطريق للحياة السعيدة كما أشار إلى ضرورة التمسك بهذا النظام.

كما أضاف أن الله سبحانه وتعالى لم يميزنا عن الحيوان بالعقل فقط بل بالحواس الخمس أيضا موضحا أن الحواس الخمس لها دور كبير فى تقييم و التفريق بين الطعام وهى العنصر الأول الذى يلفت انتباه الإنسان إلى الطعام.


موصخا أن من خلال حاسه الشم يتعرف الإنسان على اذا ما كان ذلك الطعام جيدا ام فاسدا.

واستكمل الدكتور أشرف كلامه بأهمية تنظيم شكل الطعام على المائدة أو السفرة لأننا لا نأكل لكى نملأ المعدة بل نأكل لنستمتع ،وقال يجب علينا التذوق بجميع حواسنا حتى يتم عمل صيانة لها.

هذا وقد شبه الدكتور أشرف الزينى نظافه المعدة بنظافة الحجرة ، فكما تحتاج الحجرة للمكنسة للتنظيف تحتاج المعدة للالياف للتنظيف و كما تحتاج النفايات للكبريت لكى تحرق تحتاج المعدة لعنصر الكبريت من الخضروات مثل ( الخس، البروكلى، الجرجير، الفجل )

وتكلم أيضا عن نظافه اللسان وأنه يجب تنظيفه بعد الوجبات واخراجه من الفم وتنظيفه بإستخدام ملعقه أوبالفرشاة حتى يتم التخلص من الكائنات الدقيقة التى تعيش على سطح اللسان و التى تسبب رائحة الفم الكريهة.

وتحدث عن الغذاء الصحى والملوث موضحا أن الغذاء الصحى هو الخالى من الأتربة ومخلفات الحشرات و المبيدات والأدوية أما الملوث فهو الذى يحتوى على المبيدات والأدوية.

وأضاف سعادته : أنه يجب على الفرد شرب كوبين من الماء قبل النوم وبعده وممارسة الرياضه قبل الأكل وبعده.

وفى النهاية أوضح الدكتور أشرف توصيات الندوة وهى :

■الرشاقة والجمال.
■علاقة التغذية بالرشاقة.
■فمك هو الطريق لرشاقتك.
■الجمال والكمال.

■ كيف نزيد وزننا.
■مشكلة الكرش.
■اضحكى من أعماق قلبك

 

.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *