القوات المسلحه تستهدف عشرات الخنادق وتصفيه 15 إرهابيا وقطع خطوط الإمداد بسيناء

 

كتبت :آلاء إبراهيم إبراهيم

تامر الرفاعي

 

قامت القوات المسلحه والداخلية بشن حمله موسعه صباح اليوم الأربعاء علي سيناء في إطار العمليه التطهيريه الشامله للقضاء علي الإرهاب،التي بدأتها منذ عدة ايام .

واصل قسم مكافحه الارهاب بالقوات المسلحه تتبع البؤر الإرهابية والخنادق والمخابئ الخاصه بالارهابين بمناطق شمال ووسط سيناء بجانب تأمينها للحدود البريه والساحليه لجمهورية مصر العربيه علي الاتجاهات الإستراتيجية المختلفه .

حيث أصدرت القوات المسلحه بيانا سابعا اليوم الأربعاء بشأن العمليه الشامله للجيش للمصري في سيناء.

وقد صرح تامر الرفاعي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحه المصريه عن إخطار الجهات الاستخباراتية بالجيش المصري القوات المكلفة بالتطهير الشامل عن اكتشاف عدة بؤر إرهابية وسط وشمال سيناء وقامت بتحديدها للقوات .

وأعلن الرفاعي في البيان الصادر عن القوات المسلحه أن القوات الجويه قامت باستهداف وتدمير “11” هدفا مستخدما لإيواء العناصر الإرهابية والاختباء به أثناء المداهمات الأمنية .

كما كشف الرفاعي عن مقتل 15 عنصرا تكفيريا خلال العمليه في تبادل لإطلاق النيران مع القوات خلال عمليه التمشيط والمداهمه ،وتم ضبط عدد من الذخائر والاسلحة وأجهزة اتصال لاسلكية كانت بحوزتهم وتم التحفظ عليها.

كما أسفرت العمليه عن تدمير 2 مخبأ تحت الأرض وبداخلهما أكثر من 1500 كجم من مادة c4 وكم به من مادةTNT شديدة الانفجار وعدد 56 مفجر و13 دائرة كهربائيه تستخدم في صناعه العبوات الناسفه.

وتضمنت المعلومات الاستخباراتيه بالقوات المسلحه عن اكتشاف مركز إرسال أعلي احدي الهيئات الجبليه،خاصه بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية والتي تم تدميرها في الحال.

كما أعلن تامر عن اكتشاف وتدمير فتحه نفق في المنطقه الحدودية بشمال سيناء،وتدمير عدد 38 من الحفر وخنادق المواصلات المستخدمة للوقاية من المداهمات الأمنيه من قبل الارهابين بمناطق العمليات.

وتم القبض علي 153 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم منهم جنسيات اجنبيه واتخاذ الإجراءات القانونيه حيالهم.

كما دمرت القوات عدد181 عشه وورك ومخزن جبلي عثر بداخلهم علي كميات من المواد المتفجرة والناسفه شديدة الانفجار كما تم اكتشاف مواد كيميائية تدخل في صناعه العبوات الناسفة وضبط76 من الشراك الخداعيه ودوائر النفس والتدمير وعدد كبير من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود بداخل الخنادق الإرهابية.

كما كشف الرفاعي عن تدمير وضبط عدد من السيارات وعددها 6 سيارات وعدد 17 دراجه ناريه بدون لوحات معدنية رقميه.

كما تم إبطال وتفكيك عدد 63 عبوة ناسفه تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفه لاستهداف القوات المسلحه المصريه بمناطق العمليات الشامله.

وتم اكتشاف وتدمير 13 مزرعه لنبات البانجو و الخشخاش المخدر والتحفظ علي 800 كجم من المخدرات.

وعلي صعيد اخر أكد الرفاعي أن القوات المسلحه البحريه قد شنت حمله تفتيش موسعه علي السفن والعائمات المشتبه بها علي امتداد السواحل مع قطع خطوط الإمداد والاخلاء للعناصر الإرهاب به بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصه البحريه بتنفيذ أعمال المداهمات وتفتيش البؤر الإرهابيه بالمناطق الساحليه.

واستمرت المجموعات االقتالية المشتركه من الجيش المصري في تنظيم 563 كمينا ودوريات أمنيه غير مدبرة علي كافه الطرق الرئيسيه بسيناء وتنشيط كافه مناطق الظهير الصحراوي بالمحافظات المصريه.

وتمكنت قوات المساهمه من ضبط 5 أشخاص خلال مراقبه تحركات القوات عثر بحوزتهم علي أجهزة الاتصال بالقمر الصناعي.

وشددت القوات المسلحه في البيان الصادر عنها عن مواصلة الأعمال التطهيريه بسيناء بعزيمة وروح قتاليه عاليه بالتعاون مع الشرطه المدنيه من أجل حمايه الوطن من الإرهاب الغاشم .

اترك تعليق