بالصور.. فعاليات المؤتمر السنوى لقسم الأنف والأذن والحنجرة بجامعة المنصورة

كتبت : شيماء العدل

انطلقت ، اليوم ، فعاليات المؤتمر السنوى لقسم الأنف والأذن والحنجرة بطب المنصورة الذى يقام يومى 15 و16 فبراير بمدرج الدكتور إبراهيم أبو النجا بطب المنصورة بالتزامن مع اليوبيل الذهبى لإنشاء قسم الأذن والحنجرة عام 1968م .

أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .

حضر افتتاح المؤتمر كل من الدكتور السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة ، الدكتور محمد عطية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .

يعق المؤتمر برئاسة الدكتور محمود يوسف عطية رئيس قسم الأنف والأذن بالكلية ورئيس المؤتمر ، الدكتور ياسر خفاجى مقرر المؤتمر وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الأنف والأذن والحنجرة من مختلف الجامعات المصرية .

يهدف المؤتمر إلى عرض ومناقشة  أحدث الأبحاث العلمية فى مجال الأنف والأذن والحنجرة وتبادل الخبرات فى هذا المجال ، بين أساتذة هذا التخصص من كافة الجامعات المصرية .

ويستعرض المؤتمر الجديد فى مجالات زراعة القوقعة بالأذن للأطفال الصم ، حيث تمت زراعة هذه القوقعة لأطفال فى السنة الأولى من عمرهم واستئصال الأورام الخبيثة وعمليات تجميل الأنف وجراحات الوجه والفك .

تم تقديم 45 ورقة بحثية للمؤتمر تضمنوا 20 دورة تدريبية فى جراحات الأذن وزراعة القوقعة ، ومناظير الجيوب الأنفية .

يشارك فى المؤتمر عدد من أساتذة طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة ، من مختلف الجامعات المصرية ومن المستشفيات  العسكرية .

ويستضيف المؤتمر البروفيسور رودلفو لوجو رئيس جامعة أمريكا اللاتينية لجراحات النوم ورئيس الأكاديمية المكسيكية لجراحات الأنف والأذن والحنجرة ، والذى سيتحدث عن جراحات أمراض النوم من خلال عمليات جراحية سيشترك فى إجرائها مع عدد من أساتذة الجراحة بقسم الأنف والأذن والحنجرة .

واستعرض الدكتور محمد الصديق أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب المنصورة فترات تطور منذ بدايته من خلال أسرة محدودة عام 1968م بمستشفى الجامعة حتى أصبح قسما مستقلا متطورا .

أشار الدكتور محمود عطية رئيس المؤتمر إلى حرص أعضاء قسم الأنف والأذن والحنجرة ، على تطوير الخدمات المقدمة للمرضى من خلال تطبيق أحدث نتائج الأبحاث العلمية فى هذا المجال من أجل تخفيف الآم المرضى .

أكد الدكتور السعيد عبد الهادى على مكانة كلية الطب جامعة المنصورة ، والمراكز الطبية للجامعة وسط كافة الجامعات المصرية والعربية .

وطالب بالتعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة من أجل خدمة المرضى وتحسين أوضاعهم ، من خلال إرسال أساتذة الجامعة لمستشفيات وزارة الصحة والعكس .

اترك تعليق