حجازي يستقبل وفد جامعة برمنجهام البريطانية لبحث التعاون في مجال سرطان الأطفال

كتب ياسر عبد الرازق

استقبل أ.د. محمد حجازي مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة الدكتورة فرحات خانيم من جامعةبرمنجهام في بريطانيا والدكتورة ريهام إيدفايا من الولايات المتحدة الأمريكية للتفاهم حول التعاون في مجال سرطان الأطفال.
بحضور أ.د. وليد النحاس نائب مدير مركز الأورام و أ.د. أحمد منصور مدير وحدة سرطان الأطفال بمركز الأورام و أ.د. محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية.

تأتى الزيارة فى اطار التعرف على إمكانيات المركز والتعاون مع الجهات الخارجية لتطوير جميع المجالات سواء الإدارية والإحصائية والطبية والبحثية، حيث تسعى الجامعات البريطانية لتأسيس مراكز بحثية وطبية تابعة لها بالشراكة مع الجامعات المعتبرة في أفريقيا والمنطقة العربية.

وأشار أ.د. أحمد منصور إلى أن وحدة الأطفال بمركز الأورام جاري تحديثها وتطويرها لتستوعب عدد أكبر ولكي يتم تجهيزها بالأسرة والأجهزة الطبية اللازمة ولا يمكن أن يتم ذلك بشكل كامل إلا من خلال الشراكات والتعاون مع الجامعات والمؤسسات التي تدعم البحث الطبي والعلمي.

وأوضح أ.د. محمد حجازي أن مركز الأورام يقدم خدماته للعديد من المحافظات المجاورة وليس فقط لمحافظة الدقهلية وبالتالي يحتاج إلى دعم المؤسسات الداعمة لعلاج السرطان وخاصة وأن جامعة المنصورة ومركز الأورام بهما الكوادر الطبية والأساتذة أصحاب الكفاءة العالية والذي ينقصهم الإمكانيات الحديثة التي يمكن توفيرها من الشراكات والتعاون الدولي والمحلي.

اترك تعليق