“نوعيه تفتتح ورشتها الثالثة بعنوان ” دور الإعلام فى المشاركة المجتمعية “

كتب :عبدالله صلاح
تصوير :محمد على و محمد جمال

عقدت كلية التربية النوعية جامعة المنصورة ، اليوم ، ورشة العمل الثالثة بعنوان “دور الإعلام فى المشاركة المجتمعية ” حاضر بها كلا من أحمد إبراهيم رسلان مدير عام بالتنظيم والإدارة بالدقهلية ، إبراهيم العشماوي رئيس مكتب الأهرام بالدقهلية ، الأستاذ الدكتور أمال سعد المتولى، الدكتورة حنان عبدالله.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الطلابى الثالث للبحث العلمى والإبداع ، المقرر عقده فى الفترة ما بين 20 و 21 مارس 2018 .

وضح أحمد رسلان أن مصر آمنه إلى ما شاء الله و تذكر قول الله ” ادخولوها إن شاء الله آمنين “، وشكر الحضور والطلاب، مؤكدا دور الإعلام فى توجيه المشاركة المجتمعية وأنه يجب على الشباب معرفه هذا الدور.

وأضاف أن المشاركة المجتمعية تعنى العمل التطوعى سواء فى جماعات او أفراد ، وأكد على أن المشاركة تخدم المجتمع وتخدم جميع المؤسسات فيه.

وأضاف فى حديثه أنه من خلال المشاركة يتم تعزيز مفهوم الوحدة والترابط بين أبناء القرية أو المجتمع ، ومنها يستطيع الشباب الشباب الترشح لانتخابات المجالس المحلية او حتى انتخابات مجلس النواب.

وأكد على أن الدين الإسلامى حث على إتقان العمل واستشهد بقوله تعالى ” أن الله يحب اذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه”

وتحدث عن المادة أربعة وسبعون من الدستور المصرى وأكد على أنها تحث على حرية العمل وحرية الصحافة، وفى نهاية اللقاء أعطى توصياته للحضور بضرورة المشاركة فى الأعمال التطوعية او المشاركة فى نشاطات الجامعات واتحادات الطلاب.

وتحدث إبراهيم العشماوى مدير مكتب الأهرام بالدقهلية عن أهمية الشباب وأنهم طاقه كبيرة يجب استغلالها فى جميع المجالات بشكل صحيح ، وأن الطالب لم يأت للجامعة للترفيه بل للتعلم واكتساب الخبرات من الآخرين.

وأشار أن من أهم شروط العمل بمجال الإعلام هو تطوير أنفسكم والعمل الجاد للوصول للهدف المراد واقتحام المجال لكى تطرقون أبواب المجال.

وفى نهاية اللقاء تم تخصيص وقت للاجابة ، على استفسارات الطلاب المشاركين فى الندوة.

اترك تعليق