محافظ الدقهلية : الدروس الخصوصية تقتل المواهب والطموحات 

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، أن النجاح والتفوق والتميز ليس له نمط واحد وانما تتعدد مجالات النجاح والتميز في كل مناحي الحياة بدايتها التعليم، مشيرا إلى أن التعليم عملية تدريبية مستمرة لتعليم الطالب كيف يبحث عن المعلومة ويقدرها ويستخدمها في مكانها الصحيح.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، بوفد الطلاب الموهوبين والمتميزين بمدارس الفردوس المتميزة للغات بالمنصورة، بمكتبه بالديوان عام بحضور على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، عادل فؤاد، مدير مدارس الفردوس للغات، واستهدفت الزيارة استعراض الأنشطة المتنوعة للموهوبين والمتميزين والتي تتم على مدار العام ومنها المجلة السنوية للموهوبين والتي ترصد كافه الأنشطة التي يتم تنفيذها لطلاب المدرسة، مناقشه عقد لقاءات مع الساده المسئولين بالقطاعات التنفيذية، عقد ندوات متنوعه لرصد الانجازات وما يتم على ارض الواقع للتعريف بها، دعم المشاركة المجتمعية لطلاب المدارس مع الجهاز التنفيذي.

وأشار محافظ الدقهلية، أن الاتجاه السائد الآن تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للموهوبين من قبل اجهزه الدولة باعتبارهم قادة المستقبل وامل مصر، مؤكداً علي أن الدروس الخصوصية تقتل المواهب والطموحات و تحد من سعى الطالب للبحث عن المعلومة والاستفادة بها.

وأكد الشعراوي، على تقديره لكافة المواهب، مشيرا لضرورة الاهتمام باكتشاف المواهب في العلوم الإنسانية وفى كتابة الشعر والمقالة والادب والقصة والموسيقى وغيرها، مضيفاً بأن تقييم الطالب المتفوق لابد ان  يكون في جميع المواد وليس في مواد بعينها.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم، لأهمية التأكيد على العناية بالتطوير والارتقاء بمنظومه التعليم بالمدارس العربي وتواجد عناصر جذب بأساليب غير تقليديه لربط الطلاب بمدارسهم.

وفي نهاية اللقاء سلم مدير مدرسة الفردوس المتميزة للغات، ووفد الطلاب المتفوقين، درع المدرسة لمحافظ الدقهلية، تقديرا لاهتمامه بالمتميزين والموهوبين ومساندتهم ورعايتهم المستمرة .

 

اترك تعليق