الدقهليةالمنصورةتقارير وتحقيقات

بالفيديو.. أهالي مساكن سندوب يطالبون المسئولين بسرعة ترميمها ورفع كفاءتها

تقرير : شيماء العدل

استغاث أهالي مساكن سندوب التابعة لوزارة الأوقاف بالدقهلية ، من سوء الحالة الإنشائية للمباني بالمنطقة، ما أدى إلى انهيار سقف إحدى الطوابق دون وقوع إصابات .

يقول عبد السلام الشرقاوي ، من سكان المنطقة، إن جميع العقارات مهددة بالسقوط في أي وقت، ما يجعلهم في حالة ذعر دائما خوفا على حياتهم، مطالبا المسؤولين بالرأفة بحالتهم ، وتوفير مسكن ملائم قريب من محل عملهم .

وأكد أحمد المتولي من أهالي المنطقة”أن الرئيس السيسي طالب تطوير وتجميل المنطقة أثناء افتتاح كوبري سندوب منذ عدة أشهر ، وقال اللواء كامل الوزير أنها منطقة عشوائيات ولا تليق بمدخل المنصورة مؤكدا تطويرها في أقرب وقت الأهالي ، وعدم نقل أي ساكن منها إلا بتوفير سكن مناسب له بنفس المواصفات الموجودة وأفضل ونستغل باقي المنطقة لعمل مدخل حضاري لمدينة المنصورة ولكن لم يتم تنفيذ شئ حتي الآن.

وأضافت أم محمد أن المساكن تتكون من مجموعة من الأهالى متوسطى الحال تتعدي 300 أسرة ومعدومى الحال والدخل ، وحياتهم معرضة للخطر بانهيار المساكن التى يقيمون فيها فوق رؤسهم في أي وقت ، مؤكدة انهيار أجزاء من العقار أمس وحدوث حالة من الفزع بين السكان.

وأشارت أم محمود أنه لابد من تطوير المنطقة ورفع كفاءتها وأنهم مهما حدث لن يخرجوا منها ؛ نظرا لأنهم قضوا عمرهم وأعمال أزواجهم ومدارس أبنائهم فيها قائلة “ادفنونا بالحياة ومش هنخرج من هنا ، احنا كل مطالبنا صيانة المساكن ” .

وتواصل أنهم تحملوا ويتحملوا ما لا يتحمله بشر وأنهم في مأساة ومعاناة بكل ما تحمله الكلمة من معانى ، من غلاء المعيشة وارتفاع للأسعار .

وطالب الأهالي المسئولين بإحلال وتجديد المنطقة كونها من المناطق العشوائية مؤكدين تكرار الوعود والعهود من المسئولين بالنظر الى أهالى هذه المنطقة كونها من المناطق العشوائية ، ولكن بلا وفاء بالوعود ولا بالعهود .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *