ذكري رحيل شيكو الكرة المصرية ابن المنصورة

 

كتب : ياسر عبدالرازق

 

أحمد شاكر في الذكري السادسه لرحيله
-من مواليد 1953/12/30 .
ولد بمدينه المنصورة شارع قناة السويس
-خريج كلية التجارة جامعة المنصورة وحاصل علي دراسات عليا في إدارة الأعمال .
– لعب أحمد شاكر لنادي المنصورة فترة السبعينيات في الجيل الذهبي للمنصورة . إجادته لفنون اللعبة وإتقانه في إحراز الأهداف جعلته ينضم لمنتخبات مصر ( الشباب والأوليمبي والمنتخب الأول ) .
-إنتقل شاكر للعب في أندية كبيرة وعريقة ذات شعبية وجماهيرية لعب لفريقي ( المصري البورسعيدي ~ الإتحاد السكندرى ) نظرا لنبوغ موهبته علما بأنه لاعب من أصحاب المهارات العاليه في الكرة المصرية
– شغل لسنوات رئاسة منطقة الدقهلية لكرة القدم .
-عام 1991 تم إختياره من قبل الدكتور (عبد المنعم عمارة) رئيس المجلس الأعلي للشباب والرياضة حينذاك كعضو معين بالإتحاد المصرى لكرة القدم لتكون هي الخطوة الأولي له التي اثبتت جدارته وكفاءته للتواجد في منظومة الكرة لسنوات عديدة .
-تم إنتخاب الكابتن أحمد شاكر “عضوا” بالإتحاد المصري لكرة القدم في الفترة من 2000 الي 2004 كان وقتها اللواء حرب الدهشورى يرأس الإتحاد المصرى لكرة القدم .
– ثم في الحقبة الثانية له من عام 2004 الي عام 2008 تم انتخابه في الاتحاد المصري لكرة القدم ولكن هذه المرة علي مقعد “أمانة صندوق ” الإتحاد المصرى لكرة القدم .
– مع نهاية عام 2009 فضل الكابتن أحمد شاكر الإبتعاد عن الوسط الرياضي نظرا للجو المشحون والخلافات المنشوبة في الوسط الرياضي في هذا التوقيت
الوفاة :
تعرض الكابتن احمد شاكر لأزمة قلبية في الساعات الاولي من يوم السبت 2012/2/18 . نقل علي أثرها إلي مستشفي الدلتا إحدي المستشفيات الخاصة بالمنصورة وأجرى عملية قسطرة في القلب بعد ساعات من نقله للمستشفي .

…………………….
رحل الكابتن أحمد شاكر {شيكو} الكرة المصرية في الساعات الأولي من يوم الأربعاء الموافق 2012/2/22. وتم تشييع جثمانه من الجمعية الشرعية بشارع بورسعيد في جنازة مهيبة حضرها كبار الدولة وكبار لاعبي كرة القدم وجميع اعضاء الاتحاد المصرى لكرة القدم ونخبة كبيرة من الرياضيين بالإضافه الي محبي الراحل احمد شاكر .
-تلقي اللواء/إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة حينذاك خبر وفاة الكابتن أحمد شاكر بصدمة كبيرة وحزن عميق أعلن مجاهد وقتها إعلان حالة الحداد ووقف النشاط الرياضي لمدة ثلاث أيام بنادي المنصورة الرياضي بالإضافة لفتح أبواب نادي المنصورة الرياضي لإستقبال العذاء مساء الخميس 2012/2/23 والجمعه 2012/2/24.
عزاء الكابتن احمد شاكر الرسمي كان بمقر ستاد المنصورة لإستقبال الحضور من كافة أنحاء الجمهورية لتقديم واجب العذاء من صفوة المجتمع في مختلف المجالات .

-كابتن أحمد شاكر من المواقف التي لاتنسي انه تم الإستعانه به كحارس مرمي في إحدي المباريات بعد انتهاء التغييرات الثلاثه للمباراة . كما لعب شاكر في معظم مراكز الملعب نظرا لطول قامته وقوته ومهارته واجادته للمراوغة واحراز الاهداف.

شيكوبرفقه الخطبب
اترك تعليق