بالصور.. محافظ الدقهلية : توقيع الكشف الطبي على 1700 مواطن بقافلة طبية بأويش الحجر

كتبت : شيماء العدل

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم ، أن القوافل الطبية العلاجية بالقرى تأكيد من الدولة على الاهتمام برعاية المواطن البسيط في مقر إقامته ، موضحا أن الفئات الأكثر احتياجا هم الشغل الشاغل للدولة في كافة المجالات وبخاصة الخدمة الطبية والعلاج للمرضى مجانا بتعاون المجتمع المدني.

جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ، للقافلة العلاجية بقرية أويش الحجر مركز  المنصورة والتي نظمتها مديريه الصحة بالتعاون مع جامعة المنصورة ممثلة في مستشفى الأطفال والجهاز الهضمي وأساتذة كلية الطب بالجامعة وذلك بمقر وحدة طب الأسرة بالقرية، بحضور الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، الدكتورة نسرين عمر، وكيل كليه الطب، اللواء احمد رافت، رئيس مركز ومدينه المنصورة، الدكتورة لمياء الامام، منسق عام القوافل بمديريه الصحة، جمع غفير من مواطني القرية والشخصيات العامة.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن عدد المترددين على القافلة بلغ 1700 مريض ومريضة من أبناء القرية، تم توقيع الكشف الطبي عليهم وتوفير العلاج لهم بالمجان من خلال مشاركات فعاله لمؤسسات المجتمع المدني ممثلة في شركات الأدوية العاملة على أرض المحافظة.

وكلف الشعراوي، بتحويل 12 حالة لسيدات يشتبه في إصابتهن بأورام الثدي إلى مستشفى الأورام بالجامعة لمتابعة واستكمال العلاج لهم .

والتقى المحافظ، بالمواطنين المترددين على القافلة واطمئن على الخدمات المقدمة لهم والعلاج اللازم وقد عبروا عن امتنانهم وشكرهم لهذه الجهود ، موجها لأهمية تنظيم وترتيب تذاكر المرضى بالقوافل أولا بأول منعا للازدحام والتكدس على العيادات.

وأوضح مكى، أن القافلة اشتملت على 20 عيادة طبية تخصصية في كافة المجالات العلاجية والتحاليل والإشاعات ، فضلا عن عياده خاصه للفحص والكشف الطبي بشأن فيرس ” س” وتوفير العلاج للمترددين مجانا.

ومن ناحية أخرى تفقد محافظ الدقهلية، مركز طب الأسرة بالقرية واطمئن على الخدمات المقدمة للمواطنين أبناء القرية، قائلا أن أهم ما يميز القوافل هو استعدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية المتعلقة بالتخصصات التي تضمها إضافة إلى صرفة مجانا للمترددين على القافلة.

وثمن الشعراوي، الجهود والتعاون الوثيق لجامعة المنصورة للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، في كافه قطاعات المرافق والخدمات اليومية وخاصة الخدمات الطبية لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطن الدقهلاوى .

اترك تعليق