توك شو

مفتي السعودية يبيح اغاني الجاز وحفل تامر حسني ذو طابع اسلامي

مفتي السعودية: المطرب له لحية واغاني الجاز الأمريكية حلال

كتبت:آلاء إبراهيم إبراهيم

 

في واقعه ليست الأولي من نوعها بالمملكة العربية السعودية أطل مفتي السعودية بوجهه ليصدر فتوي بتحليل سماع اغاني الجاز وإباحة حفل تامر حسني المقام علي مدار 3 أيام متواصلة.

كما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمفتي المملكة العربية السعودية عبد العزيز آل شيخ وهو يؤكد على أن حفل تامر حسني الذي سيقام في اواخر شهر مارس الحالي بأنه حفل جائز وحلال ويجوز التواجد بداله ؛ لأن الحفل ذو طابع اسلامي والمغني ذو لحية.

هذا وقد سأله أحد المتصلين ؛ ماذا يا شيخ عن تأخير صلاة العشاء بعد الحفل ؛ فرد عليه الشي عبد العزيز آل شيخ المفتي العام للمملكة يجوز تأخيرها شرطا ان تصلى جماعة بعد نهاية الحفل مع جميع المتواجدين في قاعه الاحتفال .

هذا وقد اوضح المفتي مؤخرا ضعف أدلة تحريم الموسيقى، وأن موسيقى الجاز غير محرمة ولا تعتبر من مجالس اللهو والطرب لأنها بلغة أجنبية لا يفقهها المسلم العربي ؛ وأشار المفني أن فتاوى المشايخ السابقين غير مستندة على أدلة والأحاديث ضعيفة.

ومن المعروف للجميع أن السعودية تستعد لإقامة أول مهرجان لموسيقى الجاز في السعودية لمدة 3 أيام متواصلة ؛ حيث قال موقع روزنامة التابع لهيئة الترفيه إن مهرجان الجاز والطعام والفنون هو مهرجان يحتفل بثقافة موسيقى الجاز، التي نشأت في بداية القرن العشرين، والتي ألهمت مدارس فنية أخرى، سمعية وبصرية، وسيقدم هذا المهرجان فرصة للزوار لعيش تجربة الجاز في بيئة فريدة تمتاز بالطابع الصناعي.

مما تسبب في ثورة الشعوب العربية الاسلامية التي تطعن في صحة كلامه وأن أحاديث الرسول صحيحة100% وعليه أن يراجع فتواه

كما استنكر العديد من الشباب بمواقع التواصل الاجتماعي وعلماء الدين ما صدر من مفتي الديار السعودية وأنه قد أباح وأجاز ماحرمه الله ورسوله بالادله الصحيحة الثابته،وان اللحية لا تجزم بصلاح الشخص من فساده مؤكدين أنها في الفترة الحاليه لمواكبة الموضة وليست تدينا.

كما قد شنت مواقع التواصل هجوما عنيفا علي المفتي وقامت بعرض فيديو له يقول أن الحفل حلال رغم انه مختلط ولكنه لا يشتمل علي الرقص أو التمايل وضرورة الالتزام بالضوابط الشرعية.

شير الخبر
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *