الدقهليةتعليم

بالصور.. حفل تخريج طلاب الدفعة 49  طب المنصورة بنادي القوات المسلحة بطلخا 

كتبت : شيماء العدل

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، أن الأطباء هم قاطرة المستقبل وركيزته وأمل مصر وشعبها وسفرائها في العالم أجمع، ونريد منهم أن يكونوا نماذج متميزة في كافة المستشفيات لأن التميز ليس بالإمكانيات بل بالقائمين علي العمل داخل المستشفي من أطباء وتمريض.

ووجه المحافظ، الحديث لهم قائلاً كونوا قدر المسئولية واحملوا الأمانة لعلاج المرضي من كل داء لأن الله عز وجل قد انعم عليكم بهذه النعمة الكبيرة إلا وهي أن تكونوا سفراء في الأرض لتخفيف الألم ورفع المعاناة  عن عباده المرضي.

جاء ذلك خلال مشاركته حفل تخريج طلاب الدفعة 49 طب المنصورة والبالغ عددهم 60 طالب من داخل قاعة نادي القوات المسلحة بطلخا.

وأكد الشعراوي علي أن الطب يأخذ ولا يعطي والطبيب يظل قابل للتعلم حتى أخر رمق في حياته وان الطب التزام قبل كل شيء وتنفيذ القواعد المطلوبة كما هي والالتزام بها أمراً ضرورياً ونريد أن يخرج لنا جيل من الأطباء الالتزام هو عنوانهم، ودعاهم إلي التمسك بمصرنا الغالية وعدم التفريط في تراب الوطن مهما كانت المغريات المقدمة من الدول الأخرى التي تريدكم  ليس لتعطيكم بل لتستفيد منكم وأن شرفكم هو مهنتكم وبما تقدموه من خدمات لمرضاكم ولابد وان تكونوا قدوة للمجتمع الذي تعشونه فيه.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن الأم المصرية هي السر الحقيقي وراء نجاح كل المتميزين علي ارض مصر وخارجها من أطباء ومهندسين وعلماء في شتي المجالات والتخصصات.

ومن الجدير بالذكر أن وقائع الحفل بدأت بقراءة آيات من القرءان الكريم يليها  السلام الجمهوري ثم كلمة لأحدي الطالبات نيابة عن الدفعة تحكي خلالها مسيرة كفاحهم للوصول إلي النجاح وكلمة من احدي أولياء الأمور نيابة عنهم تلاها أيضاً كلمة للأمين العام لأطباء مصر وكلمة لوكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وفي نهاية الحفل سلم المحافظ شهادات التخرج لجميع طلاب الدفعة 49 طب المنصورة والتقط معهم الصور التذكارية.

حضر الحفل الدكتورة مني مينا، أمين عام نقابة أطباء مصر، الدكتور إبراهيم الزيات، نقيب الأطباء بالدقهلية، الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور يحي الجوهري، وكيل نقابة الأطباء بالدقهلية، أولياء أمور المكرمين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *