تقارير وتحقيقات

بالصور.. رسم” محمد صلاح بالخط العربي” لأول فريق خط بالمنصورة

تقرير : شيماء العدل

” نكتب فنبدع لنحيي جمال الحروف ”
تلك غايتنا ، رسالتنا ، ما نسعي إليه .. نتعلم لنتقن فنعلم لنشر الجمال تلك الكلمات التي بدأ بها فريق “ضاد ” حواره عن الرسم بالخط العربي.

فريق “ضاد “هو فريق تطوعي تنموي تعليمي من محافظة الدقهلية يتكون من شباب جامعي بجامعة المنصورة ودمياط ، بدأ الفريق الرسم منذ عام وشاركوا في مسابقة Maker Faire Cairo وكان طريق لهم لتوصيل رسالتهم .

قال يوسف قنديل ليدر الفريق طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة المنصورة في حوار خاص ل ” المنصورة توداي ” “كنا فرحانين كل ما بنشوف حد معجب و منبهر بشغلنا من حيث الدقة و جمال الشغل ، و قتها حسينا أننا وصلنا لأول سلم في رسالتنا وقدرنا نسيب بصمتنا هناك و بنحاول نعمل لنفسنا طابع خاص يميزنا عن غيرنا ، في ضاد كل واحد مننا ليه لمسه بتفرقه عن غيره .

وأضاف ” مش يمكن أما أجرب أطلع بعرف ” مش مجرد جملة عادية بالنسبة لنا ، لكننا نسعي دائما أن نجرب كل شئ متاح يمكن نطلع بنعرف ، في بداية الفريق لم نكن نتخيل أن ننجح في كتابة أي نوع خط عربي لكن جربنا و اتدربنا و طلعنا بنعرف .

وأكد يوسف “ها نحنُ هنا .. لنصنع عالمنا الخاص حيث الجمال الذي لا يخضع لقاعدة وسنواصل لتحقيق حلمنا ” .

بدأنا نتعلم ونتطور وضيفنا للخط وطورناه كالرسم علي الزجاج والخشب والحوائط ، ونحاول أن نطور أنفسنا لملاءمة الذوق العام.

وأشار “يوسف” أن آخر ماقام به صورة مرسومة للاعب نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري محمد صلاح قائلا ” كان نفسي استخدم الخط في أي حاجة وعندما وجدت الكثير يحب محمد صلاح ويتكلم عنه قررت رسمه باستخدام الخط العربي ، ورسمت اللوحة 4 مرات و5 مرة وجدت جودتها عالية وأتمني أن يراها محمد صلاح .

وفي النهاية قال يوسف “حلمنا أن يعود للخط العربي مكانته مرة أخرى وبالفعل بدأنا نرسم علي المنازل والجدران ونتمني انتشاره ، وأن يصبح علامة في المكان ، ونتمني أن يتعدي حدودنا الوطن العربي ” .

رسم يالخ
شير الخبر
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *