بالصور.. افتتاح فعاليات اليوم العالمي للكلى بالدقهلية بمدارس العائلة المقدسة

كتبت : شيماء العدل

نظمت مديرية الصحة بالدقهلية ، اليوم ، من خلال قسم الكلى بمستشفى المنصورة العام الجديد الاحتفال باليوم العالمي للكلى بمحافظة الدقهلية داخل مدرسة العائلة المقدسة ، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والجمعية المصرية والجمعية العالمية لأمراض الكلى ISN تحت شعار (المرأة والوقاية من أمراض الكلى).

استقبلت فتيات المدرسة الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية بالورود ، بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وعلى عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم ، والدكتور جمال سعده رئيس الجمعية المصرية لأمراض الكلى ، الدكتور أسامة الشحات رئيس قسم الكلي بالمستشفى الدولي، وعددا من كبار الأساتذة في مجال أمراض الكلى بمختلف جامعات مصر.


شملت الاحتفالية بعض الفقرات الفنية والاستعراضية للفتيات داخل المدرسة ، مع توزيع بعض الملصقات والمطويات تحتوى على عدد من النصائح الطبية للوقاية من أمراض الكلى .

الجدير بالذكر أنه تمت إقامة عدد 2 عيادة متنقله للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ، وأمراض الكلى متمركزة بجوار مدرسة العائلة المقدسة.

كما تم إلقاء عدد من المحاضرات التثقيفيه عن الوقاية من أمراض الكلى والتغذية السليمة ، وأمراض الكلى الشائعة عند المرأة ، بالاضافة إلى بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية داخل المدرسة مع توزيع بعض الملصقات والمطويات تحتوى على عدد من النصائح الطبية للوقاية من أمراض الكلى .

اترك تعليق