مفاجآت ! في قضية عجوز نبروة ..شركة السياحةتؤكد حجز المتهم لتذكرة الضحية والقبض على متهمين بالنصب عليها

 

كتبت: آلاء إبراهيم

تمكنت مباحث الدقهلية من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين بمساعدة الشخص المحتال الذى قام بالنصب على الحاجة سعدية عبدالسلام حماد 72سنة، وأهداها عمرة مجانية زاعما أنها تبرع من رجل سعودي واستغل رغبتها الشديدة في زيارة بيت الله الحرام

حيث أعطاها حقيبة بها أقراص مخدرة دون علمها بمحتويات الحقيبة لتوصيلها إلى الشخص السعودى المتبرع بالعمرة المجانية لتفاجأ بالقبض عليها فى مطار ينبع بالمملكة العربية السعودية.

وبسؤال الاستـاذ / محمود التونسي صاحب شركة السياحة التي استخرجت تاشيرة العمرة للعجوز،
أكد ان الشخص اللى صورتة متداولة دة جالي الشركة لوحدة وهو فعلا اسمة عبد الله .. وبالفعل قدم عدد ٢ باسبور لعدد ٢ من السيدات من محافظة المنصورة ودة لان عنوان الباسبورات يدل انة من منطقة نبروة بالمنصورة.
وكانت من ضمن الباسبورين باسبور الحاجة سعدية اللي اتمسكت في مطار ينبع .
واتفق مع قسم العمرة بالشركة عندى انة هيطلع السيدتين علي التوالي واحدة في رحلة الشركة ٢٠ مارس .. وواحدة في رحلة ٧ ابريل القادم .

وبالفعل ترك المحتال الباسبورات بالشركة ودفع الفلوس لعدد باسبور واحد فقط بحيث انة يكمل باقي الفلوس للباسبور التاني قبل رحلة ٧ ابريل .

متابعا انه زية زى اى عميل بيجي يقدم ويطلع عمرة،وبالفعل يوم 19 مارس قبل الرحلة بيوم تم تجهيز رحلة العمرة وتجهيز اوراق المعتمرين من جانبنا زى اى رحلة بنعملها لاننا شركة سياحة .. وتم تسليم باسبور الحاجة سعدية للمحتال المدعي عبد الله .. وعلية تاشيرة العمرة وايضا تذكرة الطيران القاهرة ينبع جدة القاهرة وايضا id الخاص بالمعتمر وايضا الهدايا من الشركة الشنطة وجراب للشوز وكتاب لمعرفة طريقة المناسك الخاصة بالعمرة .

وأوضح أن الكلام دة مثبت عنده فى كاميرات مراقبة الشركة ومستعد لاعطائها للجهات الامنية

وكان اللواء محمد حجى، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من العميد أشرف الخلاوى مأمور مركز شرطة نبروه، بتلقى بلاغ من أشرف صابر خليل زوج بنت الحاجة سعدية بقيام عبدالله محمد
وشقيقته الجارية وزوجها محمد فائق جعفر والمقيمين قرية درين دائرة مركز نبروه بالإحتيال على سعدية عبدالسلام حماد 72سنة وقيامهم بإيهامها بإهدائها تأشيرة لقضاء العمرة ثم قاموا بإعطائها حقيبة بها أقراص مخدرة دون علمها لتوصيلها إلى شخص سعودى الجنسية سيكون فى انتظارها بالمملكة العربية السعودية.

وقدتمكنت وحدة مباحث مركز شرطة نبروه من القبض على الجارية محمد المنزلاوى شقيقة المتهم الأول وزوجها محمد فائق جعفر واعترفا بارتكاب الواقعة.

وقد تحرر عن ذلك المحضر رقم1876 لسنة 2018 إدارى مركز نبروه وبالعرض على النيابة العامة قررت طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسرعة ضبط المتهم الأول الهارب.

تعرف على قصة العجوز التى تم النصب عليها بدلآ من العمرة بالحبس من هنا

عجوز نبروه

اترك تعليق