انطلاق المؤتمر الدولي الرابع للتمريض بجامعة المنصورة

كتب: ياسرعبدالرازق

إنطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي الرابع الذي يقام تحت عنوان ” نحو مستقبل مشرق فى التمريض والرعاية الصحية ” خلال الفترة من 3 إلى 6 أبريل 2018 الذى تنظمه الكلية بالتعاون مع من مستشفى الاطفال ومركزى الأورام والكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة وجامعتي كيس ويسترن الأمريكية وبي إس جي الهندية، تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة

حضر افتتاح المؤتمرالدكتور اشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب. الدكتور اشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور زكي زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور امينة النمر عميد كلية التمريض جامعة المنصورة الدكتور وفاء جميل. وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وفاء اسماعيل وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوثالدكتور احمد مصطفى الرفاعى مدير مستشفى الاطفال بجامعة المنصورة الدكتور عبير سعد عميد تمريض القاهرة الدكتور امل خليل عميد تمريض بورسعيد ولفيف مناعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بجامعة المنصورة ومعاونيهم وعدد من طلاب الكلية.

أشارت الدكتورة أمينة النمر، إلى أن المؤتمر تكمن أهميته من عنوانه وأهدافه، حيث يعكس دور التمريض والعلوم الحديثة فى مواجهة التحديات فى نظام الرعاية الصحية في مصر، ودمج الأنماط الحديثة من التعلم والممارسة الصحية القائمة على الكفاءة والبحث العلمي.

وأوضحت أنه لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية يقام على هامش المؤتمر مجموعة من ورش العمل المتخصصة فى المجالات الفريدة مثل زراعة الأعضاء، الرعاية الحرجة للمرضى، أحدث طرق علاج الأورام، طرق كتابة الأبحاث العلمية والنشر الدولي، حيث تستهدف هذه الورش الطلاب من اجل تبادل الثقافات والمهارات العلمية المتخصصة.

وذكر الدكتور أشرف سويلم في كلمته أن التطورات الهائلة في مجال التمريض تتطلب متابعتها من خلال عقد مؤتمرات علمية وتنظيم ورش عمل تستعرض هذه التطورات وأحدث ما توصلت إليه البحوث العلمية في هذا الصدد.

 

اترك تعليق