Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

الزمالك يواجه زعيم الثغر في لقاء الفرصه الاخيرة لايهاب جلال

كتب ياسر عبد الرازق

تترقب جماهير الزمالك صافرة أحمد الغندور حكم مباراةاليوم بين الزمالك  والاتحاد السكندرى، والتى ستنطلق فى تمام الثامنة مساءً ضمن الأسبوع الـ 31 لمسابقة الدورى حيث تمني النفس بفوز وعرض يعوضها عن اخر هزيمتين تعرض لهما الفريق الابيض من الاسماعيلي والمقاصه .

تعد تلك المباراة الفرصه الأخبرة للمدير الفني للزمالك ايهاب جلال الذي هاجمه الكثيرون  من جماهير ومحبي الزمالك بسبب سؤ النتائج وحملوه المسئولية لما وصل اليه حال الفريق هذا الموسم وأصبح مهددا بفقدان المركز الثاني الذي يؤهله للعب بدوري الأبطال الافريقي الموسم المقبل .

أصبحت علاقة إيهاب جلال مع مجلس الزمالك وتحديد مرتضى منصور رئيس النادى متأزمة بعدما أعلن المدير الفنى استقالته بعد الخسارة أمام المقاصة لوسائل الإعلام مما أغضب الرئيس بشدة وأعلن قبولها وقال بالنص : “محدش يلعب مع الأسد” قبل تراجع المدرب وإعلان استمراره .

وبدأ مجلس الزمالك فى طرح أسماء بديلة لإيهاب جلال حال رحيله أبرزهم محمد صلاح المدير الفنى الحالى لنجوم المستقبل، وخالد جلال المدير الفنى لفريق “أف سى مصر”.

حرص إيهاب جلال، على نقل تدريبات الفريق إلى الملعب الفرعى باستاد القاهرة لزيادةتركيز اللاعبين، حيث شدد فى حديثه مع اللاعبين على ضرورة تحسين الصورة أمام الجماهير الغاضبة، وأنه لا يجد أى مبرر لتواضع مستوى بعضهم فى اللقاءين الأخيرين، وعليهم أن يقاتلوا من أجل عودة الانتصارات، وعليهم أن يحققوا الفوز فى اللقاءات المتبقية، ويستعيدوا الثقة فى أنفسهم مرة أخرى، من دون النظر إلى نتائج المنافسين.

مشيرًا إلى أنه لن يعتمد إلا على اللاعبين المقاتلين داخل المستطيل الأخضر، وأن هناك من حصل على أكثر من فرصة، ولم يقدم شيئًا، وعلى هؤلاء أن يراجعوا أنفسهم.

ركز جلال على تصحيح الأخطاء التى حدثت فى لقاء مصر المقاصة، خصوصًا التمركز الدفاعى الخاطئ، كما تم التركيز على التصويب على مرمى المنافس من اتجاهات عدة، وكذلك كيفية استقبال المهاجمين للعرضيات واستغلال الضربات الثابتة.

يتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوى لحراسة المرمى، محمود علاء ومحمد عبدالغنى وحازم إمام وأحمد فتوح فى خط الوسط، طارق حامد ومحمود عبدالعزيز لخط الوسط، أيمن حفنى وعبدالله جمعة وأحمد مدبولى وكاسونجو لخط الهجوم.

أما فريق الاتحاد السكندرى تحت، قيادة محمد عمر، فيسعى إلى استمرار صحوة الانتصارات بعد الفوز الذى حققه أخيرًا على المصرى بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيد الفريق إلى 36 نقطة فى المركز الـ12، والفوز أو التعادل على أقل تقدير يجعله في منطقة الأمان أكثر، حيث طالب لاعبيه بالقتال من أجل تحقيق الفوز، استغلالًا للظروف التى يمر بها الزمالك.

يعتمد محمد عمر على لاعبيه الهانى سليمان فى حراسة المرمى، رمزى خالد ومحمد بازوكا ويلسون وكريم الديب لخط لدفاع، نور السيد وأحمد الألفى وخالد الغندور وعاشور الأدهم فى خط الوسط، وجدو وإيمانويل بناهيني لخط الهجوم.