الدقهلية

ضبط لحوم وكبده وأسماك مملحة غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، ضبط 891 كيلو جرام من اللحوم والكبدة والأنشوجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بعدد من المحلات العاملة في عرض وبيع اللحوم والاسماك ومنتجاتها بعدد من المراكز شملت أجا، السنبلاوين، شربين، ميت غمر.

جاءت تصريحات المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور عبد المنعم المنجى، وكيل وزارة الطب البيطري، بشأن نتائج حملات المرور والتفتيش بمديريه الطب البيطري بالتعاون مع قطاعات التموين والصحة.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن الكميات المضبوطة تشمل  106 كيلو جرام سجق وممبار، 400 كيلو عبارة عن 8 كراتين لحم برازيلي، 8 كراتين كبدة أمريكي، 8 كراتين سمك ماكريل، 110 كيلو لحوم جاموسي مذبوحة خارج السلخانة، 275 كيلو انشوجه.

وأمر الشعراوي، بإعدام المضبوطات وفقا لتقرير لجنه التفتيش وقرار النيابة العامة، مع سرعة تحرير المحاضر بالوقائع المشار إليها واحالتها للنيابة العامة لإعمال شئونها، مشيرا لأهمية متابعة تصرفات النيابة فيها، مؤكدا على أهمية اتخاذ كافه الاجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين.

وأكد المحافظ، على أهمية تنفيذ الحملات الموسعة بالتعاون والتنسيق بين الصحة، الطب البيطري، البيئة، التموين، مباحث التموين، لضبط الاسواق ومراقبه مدى توافر السلع بالكميات المطلوبة لتلبيه لاحتياجات المواطنين وبالأسعار المناسبة ومنع الممارسات الاحتكارية حرصا على حاجات المواطنين والتصدي للغش التجاري ومعاقبة الخارجين على القانون.

وشدد محافظ الدقهلية، علي أنه غير مسموح مطلقا التلاعب في كافة ما يحتاجه المواطن من سلع وخدمات وخاصه المقررات التموينية ورغيف الخبز واللحوم والدواجن والأسماك بمنافذ البيع بمراكز ومدن وقرى المحافظة، موجهاً لأهمية التأكد من جوده وسلامه السلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي حرصا على صحة وحياة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق