الأهلي يواجه الزمالك الليلة في القمه 116بتحكيم مصري

كتب ياسر عبد الرازق

يلتقي الأهلي والزمالك الليلة في القمة ال116 علي استاد القاهرة الدولي في تمام الثامنه مساءا ولاول مرة منذ زمن بعيد بتحكيم مصري حيث يقود اللقاء الحكم الدولي  المصري محمد الحنفي .

من جانبه، قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، في تعليقه على قرار الجبلاية:” كنا نتمنى أن تقام المباراة وفق الأسس التي اعتدنا عليها”.

وأضاف مدير الكرة بالأهلي:” الحكم الأجنبي سيظل دوما هو الخيار الأول لمباريات القمة”.

وسبق لمدير الكرة بالأهلي أن أكد في تصريحات سابقة منذ أيام أمنيته في أن يدير القمة طاقم تحكيم أجنبي وعدم إسناد اللقاء لحكام مصريين.

جدير بالذكر أن مواجهة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك ليست لها أهمية تذكر على وضعية الفريقين بالدوري، بعد حسم الأحمر للقب قبل النهاية بست جولات, فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد ٥٥ نقطة.

يشير تاريخ لقاءات الفريقين الي تفوق واضح للنادي الأهلي  حيث حقق لاعبو الأهلى 43 انتصارا، مقابل 47 تعادل بين الفريقين، بينما حقق الزمالك 25 فوزا على القلعة الحمراء، أما مواجهات الدور الثانى بشكل منفصل، فقد التقى الفريقان 54 مرة، وتؤكد أرقام مواجهات الدور الثانى تقارباً كبيراً بين الفريقين، حيث حقق الأهلى 19 فوزاً مقابل 17 للزمالك، وانتهت 18 مواجهة بالتعادل، وعلى صعيد الأهداف، سجل الأهلى 142 هدفاً فى شباك الزمالك، مقابل 98 هدفاً أبيض هزت الشباك الحمراء، وعن مواجهات الدور الثانى بشكل منفصل سجل لاعبو القلعة الحمراء 67 هدفاً منها هدفان اعتباريان، مقابل 53 هدفاً للزمالك.

شهد يوم 17 يوليو عام 2017 آخر مواجهة جمعت القطبين فى الدور الثانى من الدورى فى الموسم الماضى، وفاز المارد الأحمر بهدفين دون مقابل، سجلهما وليد سليمان وجونيور أجايى.

يتوقع ان يمثل الأهلي تشكيل مكنون من :

في حراسة المرمى: محمد الشناوى.وخط الدفاع: صبرى رحيل، سعد سمير، أيمن أشرف، أحمد فتحى.

أما خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان، ميدو جابر أو (أحمد حمودى).وفي خط الهجوم: جونيور أجاى ومروان محسن.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمي: جنش.
خط الدفاع: معروف يوسف ومحمود حمدي ومحمود علاء وحمدي النقاز.
خط الوسط: طارق حامد ومحمود عبدالعزيز ودونجا وأيمن حفني ومحمد عنتر.
خط الهجوم: باسم مرسي.

اترك تعليق