الأهلي والترجي اليوم في قمة الكرة العربية والافريقيه

كتب ياسر عبدالرازق

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة  في التاسعه مساءاليوم لاستاد برج العرب بعروس البحر المتوسط لمتابعة لقاء الاهلي بطل القرن والترجي بطل تونس وصاحب التاريخ العريق في البطولات الافريقية في مستهل دوري المجموعات لدور الثمانية لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

تاريخ لقاءات الفريقين:

-تقابل كلا الفريقين في 16 مباراة بمختلف البطولات الأفريقية.

-حقق الأهلي الفوز في 7 مواجهات، فيما خسر الفريق الأحمر في 3 مباريات، وتعادلا في 6 لقاءات.

-أحرز الأحمر 18 هدفاً في شباك الترجي، فيما زار لاعبي الترجي شباك الأهلي في 11 مناسبة.

-يعد عبدالله السعيد نجم الأهلي السابق هو هداف مواجهات الأهلي، والترجي برصيد 3 أهداف , أخر مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، وانتهت لصالح الفريق الأحمر بنتيجة 2-1.

-تمكن الأهلي من حصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا من بوابة الترجي، وكان ذلك خلال نهائي نسخة تلك البطولة لعام 2012، عندما تعادل الفريقين إيجابياً بنتيجة 1-1 في لقاء الذهاب، قبل  أن يتفوق الأحمر في مباراة العودة، على ملعب رادس، ويحقق الفوز بنتيجة 2-1، ويتوج باللقب الأفريقي.

شدد مجدي تراوي، مدرب فريق الترجي التونسي، على صعوبة مواجهة الأهلي  في افتتاحية مشوار الفريقين لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وقال: «دائمًا مباريات الأهلي والترجي، تحمل قوةً وحماسًا بين الفريقين الكبيرين في إفريقيا».

وأوضح أن الترجي جاهز لمواجهة الغد، مؤكدًا أن فريقه اعتاد دائمًا على مواجهة الأهلي في دوري الأبطال في الأدوار النهائية، وأيضًا دور المجموعات, رفض مدرب الترجي التأكيد على رغبة فريقه في استغلال تأثّر الأهلي بنتائج آخر مباراتين له على الصعيد المحلي، مؤكدًا أن الفرق الكبيرة لا تتأثر سلبًا بالنتائج، ولكن تستحضر دافعًا وحافزًا قويًا قبل المواجهات الصعبة من أجل استعادة الانتصارات، وهو ما تم التأكيد عليه في محاضرة الجهاز الفني مع لاعبي الترجي.

ورغم أن مباراة الليلة ليست حاسمة فى مشوار المارد الأحمر ببطولة أفريقيا إلا أن الأحمر يخوضها بدوافع كبيرة ويتطلع للفوز فقط من أجل الخروج من النفق المُظلم الذى دخله مؤخرا بعد الخسارة من الزمالك فى قمة الكرة المصرية بالدورى المحلى ثم الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس مصر على يد فريق الأسيوطى المتواضع.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلى مباراة الترجى بتشكيل مكون من،محمد الشناوى وأيمن أشرف وسعد سمير وأحمد فتحى وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وميدو جابر ووليد سليمان واحمد حمدى ومروان محسن.

اترك تعليق