الدقهلية

بالصور.. محافظ الدقهلية : إستبدال العارضين بمعارض “أهلا رمضان “الغير ملتزمين بالأسعار المخفضة 

كتبت : شيماء العدل

أمر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، بسرعة استبدال العارضين الغير ملتزمين بالأسعار المخفضة والمتفق عليها، كما أمر بقيام العارضين بتدوين الأسعار الجديدة على كافة السلع، وقام بنفسه بتعديل أسعار العديد من السلع شملت الارز 6.5 جنيه للكيلو، اللحوم 75 جنيه للكيلو، السكر 7.5 جنيه للكيلو.

جاء ذلك الجولة التفقدية المفاجئة لمحافظ الدقهلية، في المعرض الرئيسي” أهلاً رمضان ” للسلع الرمضانية والغذائية بشارع قناة السويس بالمنصورة، للاطمئنان على توافر السلع أولا بأول للمواطنين، والتأكد من الالتزام بأسعار السلع المخفضة للجمهور داخل المعرض الذى تم افتتاحه صباح أمس الاثنين، في إطار تفعيل مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإقامة معارض” أهلاً رمضان ” لبيع السلع بأسعار مخفضة بمحافظات الجمهورية تخفيفاً للعبء عن كاهل المواطنين البسطاء.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة التموين، رئيس حي شرق المنصورة، بتشكيل لجان متابعه لحظه بلحظه على مدار الساعة لمتابعه انتظام العمل داخل المعرض، والتأكد من الالتزام التام للعارضين بالأسعار المخفضة لجمهور المواطنين، حرصا على عدم استغلال بعض الدخلاء من محاوله الاستفادة من السعر المخفض لكيلو الارز  وشراء كميات كبيرة للإتجار بها، مؤكداً على أن يتم البيع بكميه 5 كيلو للمواطن فقط، مؤكداً استمرار جميع معارض أهلا رمضان التي تم تنفيذهم بمراكز المحافظة حتى نهاية شهر رمضان المبارك لإتاحة الاحتياجات للمواطنين على مدار ايام الشهر المبارك.

وأوضح الشعراوي، أن البيع يتم  بأسعار مخفضة للمواطنين عن سعر السوق بنسبه تصل الى اقل من السوق بما يقرب من20% الى 45%، بمشاركه اكثر من 35 من الشركات والتجار ورجال الاعمال وشباب الخريجين والمقترضين من الصندوق الاجتماعي للتنمية، ويضم المعرض كافه انواع السلع التموينية والغذائية والمستلزمات الرمضانية واللحوم والدجاج بالإضافة الى الملابس والأحذية من منتجات “شباب الخريجين”.

وثمن محافظ الدقهلية، جهود الغرفة التجارية واعضاء مجلس ادارتها والتجار ورجال الاعمال المساهمين بالمعرض، مؤكداً أننا جميعا نعمل من اجل صالح المواطن البسيط  ،موضحاً بانه يتم دراسة اقامه معارض دائمه طوال العام بنطاق المحافظة وعدم اقتصارها على شهر رمضان او الاعياد والمواسم فقط.

وفى ذات السياق اوضح المحافظ، أن المحافظة قامت بفتح 280 منفذ بيع دائم منهم 5 منافذ متنقله بمراكز ومدن وقرى المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، تخفيفاً للعبء عن المواطنين البسطاء والقرى الاكثر احتياجا.

حضر جولة الشعراوي، لتفقد المعرض إبراهيم ابو الفتوح، وكيل وزارة التموين، حسام عبد اللطيف، رئيس حي شرق، مسئولي الرقابة التموينية بمديريه تموين الدقهلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *