بالصور والفيديو : محافظ الدقهلية يشهد احتفالية ختام الأنشطة المدرسية بمدرسة طلخا الرسمية للغات 2

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، أن الاهتمام بالأنشطة المدرسية المتنوعة في المراحل التعليمية المختلفة هو أحد أهم الروافد التربوية لاكتشاف المواهب والمتميزين بين التلاميذ والطلاب بكافة مجالات الإبداع الفني والأدبي وتساهم بالفعل في تعميق الانتماء.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الدقهلية، احتفالية مدرسة اللغات الرسمية المتميزة 2 بطلخا ، بختام فاعليات الأنشطة المدرسية للعام الدراسي 2017/2018.

وأوضح المحافظ، في الندوة الثقافية واللقاء الإعلامي لنماذج من تلاميذ المدرسة أن إتاحه الفرصة أمام التلاميذ والطلاب خلال العام الدراسي أو في فترة الإجازة الصيفية لممارسة الأنشطة المدرسية له مردوده الإيجابي والمتميز على شخصيه الطالب في جميع مراحل تعليمه ودراسته ويساهم في صقل الشخصية وتعرفها على موهبتها مما يدعم ثقته بنفسه وتدفعه دائما الى النجاح والانطلاق والتفاؤل لاسيما إذا كانت المنافسة فيما بينه واقرانه قائمه على التقييم الدقيق بلا تحيز وقائمه على تكافؤ الفرص بين الجميع مما يدفع الى النبوغ والابداع.

وأجاب الشعراوي، على جميع أسئلة اللقاء الإعلامي لتلاميذ المدرسة والتي تضمنت العديد من الموضوعات شملت السيرة الذاتية، مشوار حياته العلمي والعملي، القيم والمبادئ التي يحرص على تطبيقها، أثر ممارسته لمهنه الطب وكيف كان لها تأثيرها على عمله الحالي كمحافظ.

وأكد محافظ الدقهلية، أن العمل الجاد والاعتماد والتوكل على الله في كل الاعمال هو طريق النجاح والتقدم والازدهار، مشيراً أن الادارة بشكل عام هي حصيلة خبرات متراكمه على مدار رحله الحياه في أي مجال من مجالات العمل الإنساني، موضحا اهميه استثمار كل الطاقات والامكانيات المتاحة من اجل الانجاز.

ووجه المحافظ، ضرورة التفاعل الإيجابي واتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة كافه القضايا والمشكلات والمواقف وفقا لقواعد دقيقه من المعلومات والبيانات والامكانيات.

وثمن الشعراوي، الاسلوب المتميز لتلاميذ المدرسة الذين اجروا معه اللقاء الإعلامي والندوة الثقافية، مؤكداً أن ذلك يبرهن على اعدادهم الاعداد المتكامل من قبل القائمين علي العمل بالمدرسة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن أحد أهم ركائز العملية التعليمية هو المعلم حيث انه يؤدى رساله لبناء الاجيال اهم اساسيتها الاحترام والجدية والالتزام والتميز، متمنياً أن تكون باقي المدارس مثل هذه المدرسة لأنها بالفعل مدرسه متميزة في كل شيء.

ووجه المحافظ، الشكر للقيادات التعليمية بالمحافظة ولجميع القائمين على العمل بالمدرسة لما لمسه من روعه ونظام وجمال يدفع الى التفاؤل بان هناك دائما نقاط مضيئة لابد ان نصدرها للجميع ان مصر على الطريق الصحيح ودائما يأتي التعليم في المقدمة لدورة في اعداد الاجيال للمستقبل، متطلعاً أن يكون التقدم والازدهار حليفنا جميعا بان يودى كل منا واجبه على اكمل وجه في اطار من الاحترام المتبادل والخلق القويم.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الاحتفال تضمن السلام الوطني، تلاوة آيات من القرآن الكريم، العديد من الفقرات الفنية لأطفال رياض الاطفال وتلاميذ المدرسة، وفى نهاية الاحتفال سلم على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم درع المدرسة لمحافظ الدقهلية، تقديرا لرعايته ودعمه  للأنشطة المدرسية بالمدارس  وحرصه المستمر للنهوض بالعملية  التعليمية على مستوى المحافظة.

حضر الاحتفالية على عبد الرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم، قيادات التربية والتعليم، اعضاء مجلس امناء المدرسة، بنان افلاطون، مديرة المدرسة، جمع كبير من اولياء امور الاطفال بالمدرسة.

وأعرب ولى أمر الطالبة حنين ابراهيم شوقى عن سعادته بمشاركة المحافظ ، في الاحتفالية لما تمثله من رفع الروح المعنوية للأطفال كما اشاد بالسيدة بنان افلاطون، مديرة المدرسة لما تبذله من جهد من اجل الارتقاء بالمدرسة وتطويرها .

 

 

اترك تعليق