المنصورة

استعدادات أهالي المنصورة لأول ليالي رمضان

 

 

كتب ياسر عبدالرازق

يستعد أهالي المنصورة لاستقبال أول ليالي رمضان وهي ليلة الخميس ال17 من مايو وقد قمنا بجولة في شوارع المنصورة وتقابلنا مع العديد من الأهالي لمعرفة طقوسهم مع أول ليلة في رمضان .

محمد محمود :طالب ثانوي اول ليلة في رمضان أذهب لصلاة التراويح مع أصدقائي كما تعودنا كل عام في مسجد السلاب لان الصلاة هناك له مذاق مختلف عن أي مكان اخر ثم نذهب بعدها لنادي الحوار نسهر حتي نتناول السحور معا ثم نصلي الفجر وننصرف الي منازلنا للنوم .

أم أحمد: ربة منزل أقضي أول ليله في ترتيب احتياجات المنزل التي يحضرها زوجي ليلة رمضان كل عام والتجهيز لعزومة اول رمضان حيث تجتمع الاسرة علي مائدة واحده عندنا .

اية ياسر  :طالبه بكلية الاداب اول ليلة أرتدي العباية التي اشتريتها خصيصا لصلاة التراويح وأذهب مع صديقاتي لصلاة التراويح بالمسجد المجاور لنا وأشتري الفانوس لأخي الصغير ثم نعود للمنزل لتجهيز السحور وبالطبع احرص علي قراءة القران من اول ليلة لختمها كما تعودت كل رمضان.

علي متولي :موظف بالجامعه :تعودت أول ليلة في رمضان أن اذهب للوالدة لزيارتها بالمنزل واحضار التمر والذبيب وجوز العند وقمر الدين لها وسماع دعوتها الجميلة لي ولاولادي ثم اشتري الزبادي والفول والجبن لزوم السحور واحرص علي الصلاة بالمسجد جماعه خصوصا الفجر.

وليد فرغلي : طالب بالاعدادية احرص علي السهر أول ليلة مع أصدقائي نلعب الكرة حتي موعد السحور ثم نصلي الفجر بالمسجد ونعود للمنزل ولانستيقظ الا العصر .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *