الدقهلية

فوز 4 حالات أساسية و5 إحتياطي من الحالات الإنسانية لحج الجمعيات بالدقهلية وفقا للأكبر سنا

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاربعاء، فوز 4 حالات أساسيه و5 إحتياطي من الحالات الإنسانية لحج الجمعيات الأهلية على مستوى المحافظة من إجمالي 39 حالة تقدمت للقرعة، مشيراً إلى أن الحالات الاحتياطية التي فازت تم إجراء القرعة وفقاً للأكبر سناً فيما بين المتقدمين.

وكرم الشعراوي، 81 من رواد العمل الاجتماعي والرائدات الريفيات وتسليم شهادات أمان لـ 1904 من الحالات المستحقة للمجلس القومي للمرأة.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الدقهلية، إجراء القرعة للحالات الإنسانية بالجمعيات الأهلية بالمحافظة، وحفل تسليم شهادات أمان للمستحقين من خلال المجلس القومي للمرأة فرع الدقهلية، بالقاعة الكبرى بالمحافظة.

وأكد المحافظ، في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفالية أن المرآه المصرية هي صمام الامان للأسرة المصرية ودورها اصيل في اعداد الاجيال بتفاني وانكار للذات، موضحاً أن العمل التطوعي دائما له مردوده الإيجابي على جميع فئات المجتمع خاصه الحالات المستحقة للرعاية والدعم والمساندة منها الأولى بالرعاية والأرامل والمطلقات والاحتياجات الخاصة.

وأوضح الشعراوي، أن اللقاء الأسبوعي للمواطنين يتم خلاله التعرف على الكثير من الجوانب الخاصة بالمشكلات الإنسانية، مشيراً إلى أن النسبة الكبيرة منه لسيدات في الاسرة المصرية يؤكدن وقوفهن بصلابه وقوه خلف الابناء في الاسرة من اجل مستقبل افضل لهم رغم معاناتهم والتقصير الذى قد يكون ملحوظا واحيانا يكون صارخا من قبل الاب الذى هو رب الأسرة والمسئول الاول عنها، مؤكداً أن الام المصرية عملها دائما وعلى طول العمر هو عمل تطوعي ولا تنتظر مردوداً عنه.

وأشار محافظ الدقهلية، أن الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة بالمشاركة مع المجتمع المدني في تعاون دائم ومستمر  لتقديم كافه اوجه الدعم للحالات الإنسانية والاولى بالرعاية.

وثمن المحافظ، الجهود المتميزة للمجلس القومي للمرأة، الادارة العامة للتنمية البشرية بالمحافظة، مديريه التضامن الاجتماعي، الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، في تقديم كافه اوجه الدعم والرعاية للسيدات المستحقات للعناية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجميع الفئات الأولى بالرعاية.

حضر الاحتفالية الدكتورة فرحه الشناوي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، المحاسب حسين شلتوت، رئيس البنك الزراعي المصري فرع الدقهلية، المستشار زاهر مصطفى، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالدقهلية، ممثلي التضامن الاجتماعي، أعضاء المجلس القومي للمرأة.

الوسوم