بالصور.. خروب ميت حدر مذاق خاص لأبناء الدقهلية ونصف قرن من الشهرة

كتبت : شيماء العدل

محل صغير بمنطقة ميت حدر إحدي أقدم المناطق الشعبية بمدينة المنصورة يقبل عليه المواطنين خلال شهر رمضان لشراء ” الخروب ، العرقسوس ، التمر هندي ، والسوبيا ” وسط زحامًا شديدًا يستمر حتى بعد الإفطار.
 محل “خروب ميت حدر” في المنصورة، أحد أشهر محلات بيع المشروبات الشعبية خلال شهر رمضان منذ أكثر من نصف قرن على مستوى محافظة الدقهلية، ويشهد إقبال كثيف من قبل الأهالي، بل وصل الأمر لوقوع عده مشاجرات بسبب الزحام الشديد.
قال محمد أحمد طه نجل صاحب المحل والدي توفي وأوصي باستكمال مسيرته التي بدأها ، واستطعنا الحفاظ على ما اكتسبه والدنا من شهره كبيرة جعلت له اسمًا في عالم بيع المشروبات الشعبية بالمحافظة.
وأضاف نعمل علي إنتاج العصائر من المواد الطبيعية كما تعلمنا على يد والدنا الذي كان يرفض استخدام الألوان والمواد الصناعية ، ونتبع جميع المواصفات المحددة من قبل وزارة الصحة لتقديم مشروب صحي وآمن للمواطنين دون أي ضرر.
وفي سياق متصل قال محمد محمود مواطن من طقوس رمضان شراء الخروب من ميت حدر ، وأحد أسرار تجمع المئات من المواطنين يوميا لشراء الخروب من ذلك البائع يرجع إلى شهرته الطويلة التي استمدها من تلك المنطقة .
 وأشار عبد الله محمد أحد زبائن المحل ” أن محل خروب ميت حدر يضيف نكهات علي عصائره دون غيره من بائعي الخروب نتيجة قيامه باستخدام مياه التمر المبلل وخلطها بالخروب، مما أعطاها نكهة خاصة ميزته عن باقي البائعين وتعودنا علي الشراء منه منذ الصغر .
وأكد طارق علاء مواطن ” أنه لا تخلو مائدة رمضانية من وجود مشروب الخروب وأنه يأتى خصيصا كل يوم لشراء الخروب من ميت حدر مشيدا بطعمه المتميز ومذاقه المختلف .

اترك تعليق