الدقهليةالمنصورةتقارير وتحقيقات

بالصور.. إسراء بنت المنصورة عاشقة للرسم السريالي “لوحاتي تشبهني “

إسراء محفوظ

كتبت : شيماء العدل

عاشقة للرسم منذ نعومة أظفارها ، وتسعى لأن تكون بارزة في مجتمعها وبين أقرانها ، وجدت في الرسم الخروج من الملل ، تعشق الفن والخيال تهوى المدرسة السريالية لكونها تحب الخروج عن الواقع وتبحر في عالم الخيال، عاشقة للألوان منذ طفولتها .

الرسم السريالي

إسراء محفوظ 23 سنة من مدينة المنصورة بكالوريوس تربية نوعية قسم تربية فنية ، بدأت الرسم منذ طفولتها ، تحاكي لوحاتها ورسوماتها بكل أبعادها، تفننت في رسوماتها بإبداع ولمسات ساحرة ، كانت تعشق الألوان منذ الصغر ثم أصبحت ترسم رسومات صغيرة بالرصاص ، ومنها لوحة الفنان فؤاد المهندس وحاليا أصبحت ترسم بألوان الزيت .

قالت إسراء ل “المنصورة توداى ” “كنت لما بزعل من حاجة وأنا طفلة صغيرة بهرب للرسم ، وبرسم دلوقتي في أي وقت سواء مبسوطة أو مضايقة ، لكن لم أعرف أنني موهوبة إلا بعد التحاقي بالجامعة ، وقارنت رسوماتي برسومات غيري ” .

وأضافت إسراء “وقالت «أعشق الرسم منذ صغري، والآن أجمع بين الدراسة وممارسة هوايتي، حيث إن كلاهما مكمل للآخر ، وأهلي شجعوني أستمر في الرسم وخاصة إن دا مأثرش علي دراستي لأن كل اللي بعمله أو برسمه عملي ، أنا كنت بذاكر نفسه ولكن بمتحن فيه نظري ” .

وأشارت إسراء أنا أعشق الرسم السريالي ودا بياخد وقت كبير جدا ، لكن أشعر بسعادة وخاصة لما أشوف نتيجة رسوماتي في الأخر ، وأعشق أيضا الخزف والرسم علي الحوائط ، ورسم العواجيز و تجاعيد وجههم ، وأستوحي أفكاري من عالمي الخاص وأعكسها على شكل لوحة فنية جميلة ، ولدي أيضا العديد من اللوحات من واقع الحياة وما نعيشه .

وفي النهاية قالت إسراء أعمل حاليا على تحقيق حلمي بتحويل هوايتي إلى مهنة ، وخاصة أنني لا أبيع رسوماتي ، ولم أبدأ بالخطوة الأولى بعد وقريبا إن شاء الله سأفعل ذلك وأتمني أن أطور من رسوماتي وأتعلم الديجيتال آرت وأتعلم برامج
وأصبح “انتريور ديزاين Interior Design .

رسم العواجيز

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *