سياسة

بالصور الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية

كتب ياسر عبدالرازق

شهد مجلس النواب، اليوم السبت، القسم الرئاسى الأول أمام أعضائه بعد ثورة 25 يناير ومنذ 13 عامًا بعد آخر مرة حلف فيها الرئيس الأسبق مبارك أمامه، وذلك فى جلسة خاصة دعا إليها الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، ليتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم بالبلاد فى فترة رئاسية ثانية، وذلك بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018.

وأدى رئيس الجمهورية، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه“.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطابه بعد ان ادي اليمين الدستورية : “شعب مصر العظيم أقف اليوم متحدثا إليكم فى مستهل فترة رئاسية جديدة، وبعد أن أقسمت اليمين الدستورية أماكم بأن أحافظ مخلصا على الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح هذا الشعب العظيم، وفى هذه اللحظة الفارقة أجد مشاعرى قد اختلطت ما بين شعورى بالسعادة بتجديدكم الثقة فى شخصى فى تحمل مسئولية وطننا العظيم، والشعور بعظم المسئولية وحجم التحديات، فقيادة دولة بحجم مصر أمر لو تعلمون عظيم“.

فيما رحب الدكتور على عبد العال، بالرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت قبة البرلمان، مضيفًا أن مجلس النواب مرآة الشعب وضميره، الذى أدرك بوعيه وحسه أن تجديد الثقة فى قيادتكم صار ضرورة ملحة للعبور بمصر إلى مرفأ الأمن والأمان .

وأضاف “عبد العال”: “لقد قالت الجماهير كلمتها فى انتخابات حرة ونزيهة مليئة بالدلالات، والدلالة الأولى منها، كانت قرار أعضاء المجلس المعبرين عن آمال الشعب وأمانيها متجردين جميعًا عن الهوى، وخالعين ردءا الحزبية بتزكيتكم رئيسًا للجمهورية تقديرا منهم لجسامة المسئولية، وإيمانًا منهم أن مصر فوق الجميع“.

وقال رئيس مجلس النواب، إن شعب مصر العظيم أثبت جسارته وقدرته على التماسك وتجاوز الآلام والمحن التى لا تزيد نسيجه إلا تماسكا وتشابكا، فهو شعب تمتد جذور حضارته لآلاف السنين وعرف التوحيد قبل نزول الرسالات,وقدم عبد العال، خلال جلسة أداء الرئيس عبدالفتاح السيسى اليمين الدستورية، التحية لشعب مصر العظيم، قائلا: “شعب مصر العظيم نسج وصاغ بدمه ونضاله وما قدمه من شهداء ومصابين وقائع هذه المناسبة التى نحتفل بها جميعا اليوم“.

وبث موقع قناة التليفزيون الألمانية الرئيسية، “زد دى اف ” مشاهد حلف الرئيس السيسى لليمين الدستورية، وتنصيبه رئيسا لمصر لفترة رئاسية ثانية، مشيرة فى هذا الصدد عبر موقعها الالكترونى، تحت عنوان “مصر سوف تستمر تحت رئاسة السيسى “، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أدى اليمين الدستورية رئيسا لمصر، وأنه بهذا يبدأ رسميا الولاية الثانية .

ومن جانبها، أفادت إذاعة “ألمانيا دويتشلاند روندفونك ” بأنه وبعد أكثر من شهرين من انتخابه، أدى الرئيس المصرى السيسى اليمين الدستورية لولاية ثانية,وأضافت أن الرئيس السيسى قد أعيد انتخابه بأغلبية واضحة فى الانتخابات الرئاسية، وفقا للسلطة الانتخابية حيث فاز بنسبة، 97.08 % من الأصوات، فيما حصل منافسه، موسى موسى على نسبة 2.92 % .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق