الدقهليةالمنصورةطلخا

اليوم.. بداية العمل بمنظومة النقل الجماعي الجديدة بمدينتي المنصورة وطلخا

كتبت : شيماء العدل

تفقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، نماذج من سيارات الباص الكبيرة التي ستعمل بمنظومة النقل الجماعي بمدينتي المنصورة وطلخا، وتستهدف الحد من الازدحام والتيسير على المواطنين، مشيراً إلي أن المنظومة الجديدة تبدأ عملها فورا اليوم.

وأضاف المحافظ، أن المنظومة تضم 60 أتوبيس نقل جماعي تم توفيرهم عن طريق الاتفاق مع 5 جمعيات مخصصه للنقل الجماعي، وتم وضع لون مخصص لهم مع أرقام كوديه بالاتفاق مع ادارة المرور.

وأشار الشعراوي، أنه سيتم تشغيلهم على خطوط السرفيس الداخلية لمواجهة الازدحام المرورى وحل كافة شكاوى المواطنين المتكررة من السرفيس والتاكسي داخل المدينة، مكلفاً مدير الادارة العامة للمرور، بضرورة المتابعة المستمرة من خلال الحملات المرورية لجميع خدمات نقل الركاب السرفيس، التاكسي، النقل الجماعي، للوقوف على مدى الالتزام بالقانون والقواعد المرورية المنظمة للعمل والتصدي لكافة أشكال المخالفات.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن كل سيارة مدون عليها رقم تليفون موحد لتلقى أي شكاوى للمواطنين، بالإضافة الى تركيب جهاز gps للمتابعة المستمرة على مدار اليوم لمدى الالتزام بخطوط السير والالتزام بالوقوف في الاماكن التي تم اختيارها محطات لسيارات النقل الجماعي داخل مدينتي المنصورة وطلخا، والالتزام بالتعريفة المقررة.

وأشار المحافظ، أن المشروع استهدف ادخال جميع جمعيات نقل الركاب بالدقهلية تحت منظومة عمل موحده بإشراف مرورى كامل، تحقيقا لمطالب مواطني المحافظة وحل جميع مشكلات نقل الركاب وتكون منظومه مريحه للمواطنين.

رافق المحافظ خلال التفقد المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، العميد ممدوح الحصى، مدير الادارة العامة للمرور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *