بالصور.. محافظ الدقهلية يؤدى صلاة الجمعة بمسجد النصر بالمنصورة ويلتقى بعدد من المواطنين 

كتبت : شيماء العدل

أدى الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم ، صلاة الجمعة بمسجد النصر بالمنصورة وسط جموع المصليين من أبناء مدينة المنصورة.

وألقى خطبة الجمعة الشيخ طه زياده، وكيل وزارة الأوقاف، بعنوان “مكارم الاخلاق .. ونبذ الكذب المؤدى لإشاعة الفوضى بالمجتمع”، موضحاً بأن الله سبحانه وتعالى توعد الكاذبين في قرآنه الكريم بالعذاب الاليم في الدنيا والاخرة ، وأن النبي محمد رسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم وعد أصحاب الخلق الحسن بالقرب منه صلى الله عليه في الجنة وببيت في اعلى الجنة، مشيرا إلى حديثه صلى الله عليه وسلم “انى زعيم ببيت في أعلى الجنة لمن ترك الكذب ولو كان مازحا” وحديثه أيضا صلى الله عليه وسلم ” أقربكم منى مجلسا يوم القيامة أحسنكم أخلاقا”.

وأضاف زيادة، أن خطورة الكذب على الأسرة والمجتمع يشيع الفوضى والتقاطع والفرقة في الأسرة والمجتمع مما يؤدى الى انهيارهما معا ولذا كان عقاب الله في الدنيا والآخرة عظيم للكذاب.

وقال وكيل وزارة الأوقاف، أن القرآن الكريم دستور الأمة الإسلامية نفى أن يكون المؤمن كذابا ويتسائل “كيف يكون المؤمن كذابا ويعلم أن الله مطلع ورقيب عليه في كل لحظه من لحظات حياته، ودعا الى ضرورة ان تتماسك الأمة بالقرآن الكريم ووصايا النبي الإنساني العظيم محمد صلى الله عليه وسلم ليتم الله علينا جميعا نعمته في الدنيا والاخرة.

وعقب أداء الصلاة التقى محافظ الدقهلية، بالعديد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم ومشاكلهم في بعض الخدمات منها عدم التزام بعض سائقي التاكسي والسرفيس وخدمات النظافة وغيرها.

وأكد الشعراوي، بأن هناك متابعه مستمرة لأجهزة المرور والوحدات المحلية ويتم على الفور معاقبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، مشيراً بأن الدولة بكامل اجهزتها بالمحافظة حريصة على التجاوب الفوري مع مطالب واحتياجات المواطنين والعمل على حل مشاكلهم عملا على راحتهم.

حضر أداء الصلاة المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، القيادات التنفيذية رؤساء الوحدات المحلية بحي شرق وحي غرب ومركز طلخا.

التعليقات متوقفه