الدقهليةتقارير وتحقيقاتطلخا

بالفيديو .. صرخة بنات دار الصفا للأيتام بطلخا بعد قرار عودة المجلس السابق وإحدي البنات ” اعتبرونا أولادكم “

تقرير : شيماء العدل

حثتنا الأديان السماوية على حسن رعاية وكفالة الأيتام ، وأوصانا الرسول عليه الصلاة والصلاة بحسن معاملة اليتيم ، قائلا “أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ، وأشار بإصبعيه السبابة والوسطي ” .

وشهدت دار الصفا للأيتام بمدينة طلخا مأساة ولجأ البنات إلي حالة من البكاء الهستيري ، والاستغاثات لتوصيل صوتهم للمسئولين ومطالبتهم بعدم عودة رئيس مجلس الإدارة السابق .

وقالت بنات دار الصفا أنهم في ظل الإدارة السابقة تعرضوا لأقسى معاملة داخل الدار ، التى تخلي رئيسها عن مسئوليته في احتضان اليتامى ومساندتهم ودعمهم، علي حد قولهم .

وقالت قمر إحدي بنات الدار أنها تعرضت لوقائع تعذيب بشعة واستغلال بصورة سيئة تتنافى مع أبسط قواعد ومبادئ الحق فى الحياة الكريمة التى تليق بهؤلاء الأيتام من بنى البشر ، ولكن مع الإدارة الجديدة شعرت بأنها إنسانة طبيعية وليست يتيمة .

وأضافت “حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا محمود ع . يلا خليتنا عايشين في الدنيا مش عارفين أي حاجة عمري في حياتي ما اسمحك في يوم من الأيام طول ما أنا عايشة في المجمع يا محمود ، والله ما انت داخلها و انا واخواتي هنفضل إيد واحدة ياأنا ياأنت في المجمع ، بكره الأيام تثبتلك ، مين قمر كنا بنام دموعنا علي المخدة أنا وإخوتي مش بنحبك خلي عندك دم و ماترجعش المجمع ، لو رجعت هنقتلك ” .

 

وقامت بنات الدار بتغيير صور صفحاتهم الشخصيه علي الفيس بوك لحداد باللون الأسود ، تعبيرا عن رفضهم عودة المجلس السابق .

وناشدت فتيات الدار المسئولين لسماع شكواهم ومنع الإدارة القديمة من العودة للدار ، وبقاء الدكتور أحمد نادر رئيس مجلس الإدارة الحالي معهم ، مرددين عبارات ” اسمعونا ، اعتبرونا أولادكم ” .

بنات دار الصفا للأيتام
الوسوم