انقلاب قطار البدرشين …ودماء جديدة تسيل علي القضبان

كتب ياسرعبدالرازق

مازال نزييف الدم مستمرا  علي قطبان السكة الحديد في مصر والذي تحتل فيه مصر المرتبة الاولي عالميا حدثت فاجعه جديدة اليوم الجمعه حيث تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا بانقلاب قطار فى البدرشين، على الفور انتقلت قيادات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات والحماية المدنية ومباحث جنوب الجيزة إلى مكان الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة.

صرح أحمد محيي مساعد وزير الصحة، إن حادث قطار البدرشين أسفر عن 34 مصابًا ولا وفيات، وتم نقل 17 مصابًا إلى مستشفى الهرم و9 مصابين إلى الحوامدية و8 لمستشفى البدرشينوتم الدفع بـ25 سيارة إسعاف.وأضاف أن الإصابات عبارة عن كسور بسيطة ورضوض، لافتا إلى أن الوزيرة هالة زايد فى طريقها لمستشفى الهرم لمتابعة حالة المصابين.

وأفاد بيان للهيئة القوميه للسكة الحديد بأن 3 عربات من قطار رقم 986 خط (القاهرة – قنا) جنحت عند محطة المرازيق قرب مدينة البدرشين في الجيزة، وقد تم الدفع بأدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة إلى موقع الحادث.

وقال نائب محافظة الجيزة، اللواء أسامة شمعة، إن عدد من عربات القطارات خرجت عن القضبان، بينما جنحت عربة على جانبها.وأوضح أن الحادث ليس خطيرا نظرا لوقوعه خلال محاولة القطار التوقف ببطء في رصيف محطة المرازيق ونحفظت أجهزة الأمن على العامل المسؤول عن تحويلة القطار للتحقيق معه.

التعليقات متوقفه