بالصور ..محافظ الدقهلية يقرر غلق مصنع لتعبئة الخل ومعمل مخللات بمركزي دكرنس وبنى عبيد

كتبت : شيماء العدل

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، غلق مصنع لتعبئة الخل بقريه ميت رومي مركز دكرنس، معمل مخللات بمركز بنى عبيد، وايقاف تشغيل مخبز نصف آلي مدعم بقريه كفر سرنجا مركز ميت غمر، غير صالحه للاستهلاك الآدمي ولإدارتهما بدون ترخيص، عدم وجود شهادات صحيه للعمال، وجود قصور شديد في الاشتراطات الصحية، وجود خطر داهم على الصحة العامة.

جاء قرار المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات المرور الميداني لتفتيش مراقبه الأغذية بقطاع الطب الوقائي بمديريه الشئون الصحية.

وأضاف الشعراوي، في تصريحات صحفيه له اليوم، أن المضبوطات شملت 532 لتر خل بشركة تعبئة الخل غير صالح للاستهلاك لاحتوائه على شوائب ضارة بإجمالي 524 زجاجة.

وأمر محافظ الدقهلية، بتحرير المحاضر اللازمة وإحالة الوقائع للنيابة العامة لإعمال شئونها ومتابعه تصرفات النيابة في هذا الشأن، مضيفاً أن ذلك يأتي في إطار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع المشروبات.

وكلف المحافظ، رؤساء مراكز دكرنس، بنى عبيد، ميت غمر للتنسيق مع وكيل وزارة القوى العاملة، لسرعه اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية للغلق الإداري للمنشآت المشار اليها.

وشدد الشعراوي، على استمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين والتوسع في تنفيذ تلك الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون لردع المخالفين، مضيفاً أن ذلك يأتي في إطار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت التصنيع الغذائية ومحلات بيع المشروبات والمخابز.

التعليقات متوقفه