الليلة انطلاق اقدم الدوريات العربية والافريقية بلقاء زعيم الثغر مع ذئاب الجبل

كتب ياسرعبدالرازق

تنطلق اليوم بطولة الدوري العام المصري لكرة القدم أقدم البطولات العربية والافريقية علي الاطلاق وهي البطولبة رقم 60

أقيمت أول نسخة من الدورى الممتاز عام 1948 وتوج بها الأهلي الأكثر تتويجًا باللقب حتى الآن حيث حصد 38 لقبًا يليهالزمالك الذي فاز بالدوري 12 مرة ويليهما الإسماعيلي بـ3 مرات فى حين فاز بلقب الدوري مرة واحدة كل من أندية الترسانة والأوليمبي وغزل المحلة والمقاولون العرب,ونجح فريقان فقط فى الهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية عبر تاريخ البطولة هما الأهلي والزمالك فيمايعتبر أكثر الأندية مشاركة في الدوري المحلى على مر التاريخ بعد قطبى الكرة المصرية هما ناديي المصري والاتحاد السكندرى حيث تخلفا عن المشاركة موسمين فقط.

تقام الجولة الأولى من منافسات النسخة 60، على مدار 4 أيام حيث سيقام اليوم الثلاثاء مباراتين بين الاتحاد السكندرى والمقاولون العرب باستاد الإسكندرية، بتروجت يستضيف الزمالك فى السويس، بينما سيقام غدًا الأربعاء ثلاث مباريات وهم مواجهة الداخلية مع دجلة، الإنتاج الحربى وحرس الحدود، نجوم إف سى مع طلائع الجيش، فيما سيقام يوم الخميس مباراتين هم الجونة مع المصرى، الأهلى مع الإسماعيلى، وسيكون ختام الأسبوع الأولى بمباراتين يوم الجمعة حيث يلتقى فريق مصر المقاصة مع سموحة، إنبى مع بيراميدز.

 يستضيف الاتحاد السكندرى بقيادة محمد عمر نظيره المقاولون العرب بقيادة علاء نبيل، فى افتتاح مباريات الدوري هذا الموسم 2018-2019 في لقاء يتسم دائما بالندية والاثارة .

فيما يلتقى الزمالك فى التاسعة مساء اليوم  مع بتروجت باستاد الجيش الثالث بالسويس ويظهر الأبيض بشكل مختلف بعد التغييرات الجذرية فى قائمة اللاعبين وكذلك تشكيل الجهاز الفنى .

وجه السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك رسالة قوية للاعبي الفريق قبل مواجهة بتروجت مساء اليوم في أولي مباريات الدوري بأنه حضر من أجل حصد البطولات مع القلعة البيضاء.
خلال حديث المدير الفني في المران الأخير بالقاهرة قبل التوجه إلي السويس لخوض اللقاء أكد أنه يعلم أن الزمالك فريق كبير وتعثر في آخر موسمين في الحصول علي لقب الدوري ولكنه جاء من أجل هدف واحد فقط وهو الفوز باللقب المحلي وجميع البطولات التي ينافس عليها الفريق.
أشار جروس خلال حديثه مع لاعبي الفريق من يريد الاستمرار معنا عليه أن يعلم أنه سيلعب تحت الضغوط ومن أجل الفوز دائما والملتزم سيجد له مكانا مع الفريق في المباريات وشدد علي أنه لم يشاهد بتروجت من قبل لكن يعلم أن به العديد من التغييرات في اللاعبين ولكن لديه هدفا واحدا وهو الفوز وتأكيد أن الزمالك يشارك من أجل اللقب من اليوم الأول في الدوري الممتاز.

عقد طارق يحيي المدير الفني لبتروجت جلسة مع لاعبيه مؤكدا أن مباراة الزمالك ستكون عنوانا للفريق في الموسم الجديد وإظهار المجهود الذي حدث خلال الفترة الماضية لتجهيز الفريق للدوري وأوضح أن المباراة غير واضحة خاصة أنه لم يشاهد الزمالك والفريقان يعتبران مجهولين لبعضهما البعض في المباراة من حيث التشكيل والخطة والأداء وهناك هدف واحد هو الفوز.
أشار خلال حديثه مع اللاعبين. لا نخشي أحدا في الدوري ولدينا ثقة والبداية قوية في الدوري ويجب أن نعبر عن أنفسنا جيدا من المباراة الأولي وهناك 90 دقيقة مهمة في مشوار الفريق لأنها ضربة البداية ولديه ثقة في هذه المجموعة من اللاعبين وشدد أنه لا يوجد فارق داخل الملعب لأن لاعبي الزمالك حضروا من أندية وسط وصغيره وهذا ما حدث من أجل تكوين فريق بتروجت.

التعليقات متوقفه