مصر

الشباب والرياضة تعلن تخصيص مكاتب للتموين في مراكز الشباب بجميع المحافظات

كتبت:آلاء إبراهيم

 

بعدما شهدت أغلب الاماكن المخصصة لتسجيل المواليد الجدد واضافتها علي البطاقات التموينية تكدسات بشرية أمام أبوابها

اصدر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قرارا بفتح مراكز الشباب فى جميع المحافظات لتخصيص مكاتب للتموين بها ليتمكن المواطنون من تسجيل المواليد الجدد ببطاقات التموين، وذلك من خلال التنسيق بين مديريات الشباب والرياضة ومديريات ومكاتب التموين فى المراكز الإدارية والقرى للتخفيف عن كاهل المواطنين، وتقديم كل سبل الراحة لهم.

وقد أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية منذ عدة أيام القرار الوزاري رقم (20) لسنة 2018، تفعيلًا للتوجيه الوزاري رقم (19) لسنة 2018، بشأن فتح تسجيل المواليد الجدد.

وتضمن القرار رقم (20)، عدة توجيهات لمديري مديريات التموين بكافة المحافظات، تنفيذًا لعملية تلقي طلبات المواطنين بإضافة المواليد وتسجيلها في ضوء الإمكانيات المتاحة بالمكاتب التموينية، وذلك تيسيرًا على المواطنين وخاصةً الفئات الأولى بالرعاية، وضمانًا لحسن سير العمل بالمكاتب وتقديم أفضل خدمة للمواطن.

وقد شهدت مكاتب التموين بالأيام السابقة بعد فتح التسجيل مباشرة زحاماً من المواطنين لإضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، وسط انتقادات لفوضى سوء التنظيم، طوابير طويلة أمام المكاتب الفرعية، قبل مواعيد العمل الرسمية، وقال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين، إن «المديرية تبذل قصارى جهدها لتسهيل إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية». وقال سليمان الطيب، وكيل مدير الرقابة فى المديرية، إن عدد المواليد فى المرحلة العمرية المستهدف ضمها يتراوح بين 700 ألف ومليون مولود جديد، لم يتم ضمهم منذ عام 2008، مضيفاً أن «المكاتب تتلقى أوراق المستفيدين من إضافة المواليد، تمهيداً لإدخالها على منظومة الوزارة بشكل مستقر، ودون أعطال».

وواصلت مكاتب التموين بكافة المحافظات تلقى طلبات إضافة المواليد الجدد، وقال المهندس كمال راشد، وكيل وزارة التموين بمحافظة البحيرة، إن «91 مكتباً تموينياً تتلقى الطلبات من المواطنين، وجميعها استعدت جيداً بمد الإنترنت لتسهيل إدخال البيانات، كما تم دعم هذه المكاتب بعناصر مؤهلة، مع توفير فلاشات إنترنت لعدد من المكاتب، لسرعة إثبات المواليد».

كما كان لمحافظة المنيا ايضا نصيب من التكدس البشري علي مكاتب التموين وطالب عدد منهم بإرسال لجان المتابعة الميدانية للإشراف على عمليات تسجيل المواليد، واستقبال الشكاوى، وقال الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، «نبذل جهوداً كبيرة لضمان انتظام العمل فى المكاتب، ما أدى إلى مرور اليوم الأول فى سلاسة تامة».

فى القليوبية، رفع المحافظ اللواء محمود عشماوى الاستعدادات لتلقى طلبات إضافة المواليد الجدد فى الإدارات التموينية إلى الدرجة القصوى، مشدداً على العاملين بضرورة إنجاز طلبات المواطنين بسرعة، وتقديم تقرير يومى من كل إدارة عن سير العمل فى إضافة المواليد، لضمان تذليل أى عقبات تواجه المواطنين.

وشهدت مكاتب التموين فى بنى سويف زحاماً شديداً من الأهالى، وقال المحاسب عثمان سيد، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، «تم تخصيص 46 مكتباً موزعة على مراكز المحافظة السبعة لتلقى الطلبات»

وكان المهندس عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ،قد أعلن عن تنظيم العمل فى مكاتب التموين بما يسمح بوجود عدد كاف من الموظفين فى الفترة المسائية، مضيفاً أن «مركز المعلومات فى وزارة الإنتاج الحربى سيعمل على حصر ومراجعة الطلبات المقدمة، والتأكد من صحتها، ثم إخطار الوزارة بها، لاتخاذ القرار المناسب»

وتسعى مراكز الشباب بتقديم كل التسهيلات لموظفي مكاتب التموين لاستقبال المواطنين راغبي اضافة المواليد لبطاقات التموين وفحص مستندات المتقدمين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *