الدقهليةالمنـزلة

توقيع الكشف الطبي على 2469 مواطن في قافلة طبية بالمنزلة

كتبت : شيماء العدل 

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، توقيع الكشف الطبي على 2469 مواطن، وصرف العلاج المطلوب لهم في القافلة الطبية التي تم تنفيذها بقريه البصراط مركز المنزلة على مدار يومين، وتم تحويل 23مواطنا لاستكمال العلاج بالمستشفيات، واستخراج تقارير طبيه لـ 7 مريض للعلاج على نفقة الدولة.

جاءت تصريحات المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملة القوافل الطبية والتي يتم تنفيذها بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة تستهدف تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في القرى الاكثر احتياجا في أماكنهم تخفيفاً للعبء عنهم.

وأوضح مكي، أنه تم استقبال المترددين على العيادات المتنقلة التي ضمتها القافلة في كافه التخصصات الطبية بـ 10 تخصصات، 12 عيادة وبمشاركة هيئة التمريض وكافه التخصصات، تنفيذ ندوات تثقيف صحى بإجمالي 52 ندوه استفاد منها مواطني القرية على مدار يومي القافلة، فضلا عن توفير 113 صنف من الأدوية بصيدليه القافلة تم صرفها للمترددين من المرضى المستحقين مجانا.

وأكد الشعراوي، أنه لن يدخر جهدا في سبيل توفير كافة أوجه الرعاية للمرضى أينما كانوا، وأنه يبذل كل الجهود لتلبية احتياجات المرضى والمترددين على المستشفيات من العلاج والفحوصات اللازمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق