سياسة

الحكومة تصدر عدد من القرارات للمواطنين بمناسبة عيد الاضحي المبارك

كتبت:آلاء إبراهيم

حرصت الحكومة، على إصدار عدداً من القرارات الهامة للتسهيل على المواطنين، قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي ستبدأ من يوم الإثنين القادم وحتى الجمعة وفقاً للقرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

1_ذبح الأضاحي مجانا بالمجازر خلال أيام العيد
أعلنت الحكومة توفير خدمة ذبح الأضاحي والكشف عليها مجانا خلال أيام عيد الأضحى، داخل المجازر الحكومية، وشن حملات مشتركة مع مديرية التموين للرقابة على المحال.

2_صرف المرتبات والأجور قبل العيد
أصدرت وزارة المالية، كتابًا دوريًا رقم 61 لسنة 2018، بشأن صرف المرتبات والأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، عن شهري أغسطس وسبتمبر 2018، حيث يتم صرف مرتبات وأجور شهر أغسطس يوم الخميس 16 أغسطس، ومرتبات شهر سبتمبر يوم الخميس 20 سبتمبر، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

3_توفير لحوم بأسعار مخفضة
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية وأفرع الجملة التابعة للوزارة، بأسعار مخفضة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى.

4_كما أعلنت الوزارة طرح 8100 رأس ماشية، كما تم ذبح وبيع لحوم طازجة بسعر 85 جنيهاً للكيلو الواحد، كما سيتم طرح 1225 طن من اللحوم المجمدة بسعر 45 جنيهاً للكيلو.

5_فتح حدائق مجانا للمواطنين
أعلنت الحكومة عن فتح حديقة البانوراما مجانا أمام الزائرين خلال أيام عيد الأضحي، بالإضافة إلى تهيئة جميع الحدائق بالمحافظة لاستقبال زوارها.

 

إغلاق