تقارير وتحقيقاتمصر

أبرز الجرائم التي هزت الرأي العام في عيد الاضحي المبارك

تقرير:آلاء إبراهيم

منذ صباح اليوم الأول بعيد الأضحى المبارك والذي وافق بوم الثلاثاء الماضي 21_8_2018 وبدأنا بسرد وكتابة حوادث القتل في جميع محافظات مصر، بدلا من الاحتفال والاستمتاع بأجواء العيد وراحة العقل من كل ما يعكر صفوه،إلا أننا فوجئنا بتوالي الحوادث و ابشع الجرائم تباعا.

فهناك من قتل صديقه وآخر قتل أولاده وأم تجردت من مشاعر الأمومة وتركت عشيقها يعذب طفلها الرضيع حتى الموت وأخ يقتل شقيقه للحصول على «لحمة العيد» وأب يقتل اطفاله،الي جانب حوادث الاختطاف المرعبة وتظل محل غموض الي الآن.

بالإضافة للحوادث الاخري التي ليس لأحد يد فيها مثل الحريق الذي نشب بأحد اكشاك الكهرباء بمنية سندوب بالمنصورة فجر اول ايام العيد وأثناء تجهيز الساحات لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق دون وقوع اصابات.

وغيرها سنذكرهامن خلال هذا التقرير الذي سوف نقدم من خلاله أبشع جرائم القتل التي هزت الرأي العام والمحاكم خلال ايام عيد الاضحي المبارك

 

1_العثور على جثة طفلة بالعامرية”محافظة الاسكندرية” شنفتها والدتها وتركتها معلقه من رقبتها في النافذه.

حيث تلقي اللواء مصطفى النمر، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، اخطارا من اللواء شريف عبدالحميد، مدير مباحث الإسكندرية،يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة طفلة بغرب الإسكندرية بجوار مصرف قرية العراق التابع لقسم ثان العامرية داخل جوالين من البلاستيك.

وبعد الانتقال والفحص تبين أن  مرتكب الواقعة والدة المجني عليها « ن ن ع » التي اعترفت بقتلها  بعدما انتابتها حالة نفسية سيئة عاصرتها حالة من عدم الإدراك قامت على أثرها بلف شال خاص بزوجها ” تصادف تواجده بمكان الحادث ” حول رقبة نجلتها التي تبلغ من العمر عاما واحدا و قامت بتعليق الطرف الآخ للشال بنافذة الحجرة وتوجهت عقب ذلك لزيارة أحد أقارب زوجها بالمنزل المجاور،مؤكده انها لم تقصد قتلها ابدا،ولكنها فوجئت بمصرعها

وعند عودتها لمسكنها افتعلت مفاجئتها بالحادث وقامت بالصياح قاصده تجميع الأهالي خشية افتضاح أمرها ولتبعد الشبهات عنها حيث حضر والد زوجها ” ر ح ع ” وقام بإنزال الطفلة وتركها بالحالة التي عثر عليها.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات بشأنها.

 

2_عشيقها قتل أبنها بسبب بكاءه

قالت الأم ،إن عشيقي ظل يضرب طفلي الرضيع على فترات كلما كان يبكى، وفى الليل استيقظ طفلي وكان يبكى، وتوجهت إلى المطبخ وعند عودتي وجدت عشيقي الذي تركت زوجي وعشت معه دون زواج شرعي، يضرب الطفل، وكان يوجه اللكمات في وجهه، وعلى مؤخرة رأسه، مما جعلني أسحب الطفل من تحت يده، فوجدت الطفل مغشى عليه، وتحركنا إلى أقرب مستشفى استقلينا سيارة أجرة وذهبنا إلى مستشفى مارى مرقص، وعند وصولنا إلى المستشفى دخلت أنا من باب ووجدته يدخل من باب آخر، ووجدته جاء إلي بدون الطفل وطلب منى العودة إلى الشقة لأن المستشفى تريد أموال، وأكد بأنه سيسافر القاهرة لأن المستشفى تريد أموالا كثيرة، وبالفعل عدنا إلى القاهرة بالقطار، وفى اليوم التالي أكد لي أن الطفل محجوز بالمستشفى وهو يتابع حالته، وبعدها فوجئا برجال المباحث يطرقون باب الشقة وبصحبتهم والد الطفل، وعرفت بعدها أن مهند توفى نتيجة الضرب.

3_قتل طالب من أجل سرقة”التوك توك” “محافظة الشرقية”

حيث تلقت القوات الأمنية بمركز  شرطة فاقوس بلاغا بمقتل طالب بعد سرقة ال توك توك الذي يعمل عليه لمساعدة اهله،وعلي الفور تمكنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض علي 4 من المتورطين في الحادث وسرقة «التوك توك» الخاص بالطالب.

وبالفحص تبين أن الطالب كان يعمل خلال فترة الإجازة الدراسية علي «توك توك»، ومن أربعة أيام، تم اختفاءه وتم العثور عليه جثة هامدة، واختفاء ال توك توك تماما ، ونم التخلص من جثته بمياه بحر البقر، بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعه،وبالعرض علي النيابة العامة، قررت تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وتحريات المباحث حول الواقعة.

4_رجل يقتل شقيقه بسبب “لحمة العيد” “محافظة الشرقية”

حيث لقى مواطن فى العقد الرابع من العمر بقرية بيشة قايد مركز الزقازيق بالشرقية مصرعه، متأثرا بإصابته بالرأس التى تسبب فيها شقيقه بسبب خلاف على لحمة العيد، وتم ضبط المتهم وإحالته للنيابة العامة بمركز الزقازيق.

وتعود التفاصيل عندما تلقي اللواء عبد الله خليفة، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية إخطارا من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا من مركز شرطة الزقازيق، بوصول “أشرف م س” 40 سنة من قرية بيشة قايد، مركز الزقازيق  للمستشفي جثة هامدة.

و باجراء الفحص والتحريات أفاد شهود عيان بالقرية، أن أحد الأهالى بالقرية أرسل لحمة العيد على منزل أحدهم فادعى كل من الأخين إنها مرسلة له وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة حاده قام على إثرها الأخ الأصغر بضرب شقيقه على رأسه بجنزير حديد، وتم القبض على القاتل في الحال، من قبل ضباط مباحث مركز شرطة الزقازيق، برئاسة الرائد أشرف ضيف، رئيس مباحث المركز، كما تمت إحالته للنيابة العامة للتحقيالنقاب

التي قررت بدورها تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية،وتم التحفظ علي المتهم لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

5_زوج  يضحي بزوجته في العيد بسبب كوب شاي”محافظة القليوبية”

تلقي ضباط المباحث بلاغا يفيد بقيام زوج بذبح زوجته بقرية ميت نما في القليوبية، خلال أول أيام عيد الأضحى،  بسبب خلاف علي كوب شاي.

حيث ادلي الزوج في التحقيقات «ب . س – 35 سنة – موظف بإحدى شركات الطرق» انه طلب من زوجته أثناء ذبح الأضحية كعادة الأسرة كل عام، إعداد كوب من الشاي، الذي أعدته بقليل من السكر، لكنها لم تكن تعلم أن ذلك سيكون سبباً في إنهاء حياتها فبعد أن تذوق الشاي لم يعجبه الطعم ونظر إليها بغضب، ليسيطر عليه الشيطان، ويلقي الكوب نحوها لتحدث مشادة كلامية،ليتجرد من إنسانيته ويذبحها من رقبتها باستخدام السكين المستخدم لذبح الاضحية واختلطت دمائها مع دماء الأضحية أمام أعين الجميع.

6_ لهو الأطفال يتسبب في مقتل الجار بأول أيام عيد الاضحي المبارك

تعدي كلاً من جمال. ع. ا 57 سنة “كهربائي” ونجله عبد الرحمن 17 سنة، مصاب بالذراع الأيسر،  على جاره المدعو ربيع . ش. م 27 سنة “عامل” ومقيم قرية سنهور القبلية نتيجة حدوث مشادة كلامية بينهم على لهو الأطفال تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الطرف الأول “الاب وابنه”  بالضرب المبرح ليأتي المتهم بالتعدي على القتيل بسكين أحدث إصابته بجرح قطعي نافذ بالصدر من الناحية اليسرى مما أسفر  عن مصرعه في الحال.

7_القضية التي أثارت الرأي العام بأكمله وهي مقتل طفلي ميت سلسبيل بمحافظة الدقهلية.

غيم الحزن علي محافظة الدقهلية بأكملها اثر حدوث جريمة قتل تعد من أبشع الجرائم التي تنفر منها الإنسانية والنفس الرحيمة،فبعدما كان اول ايام العيد فرصة للخروج واللهو أصبح توقيتا للقتل

ومهما يردنا في تفاصيل هذه القضية التي لا يزال لا يصدقها عقل وكيف تفتقد الام طفل بها هكذا في غمضة عين،بل والعثور عليهما مقتولين غرقا بترعه فارسكور،لتعم الأحزان علي الجميع بالقرية بعد فقدان اثنان من أطفالها في جريمة هزت الرأي العام بأكمله.

 

تعود تفاصيل القضية لأول أيام عيد الأضحى المبارك، بعد أن ذهب الوالد إلى الملاهي بصحبة طفليه وأكد أن أحد الأشخاص قابله وأكد أنه يعرفه منذ المرحلة الابتدائية، وبعد انتهاء المقابلة عاد للارجوحة و لم يجد أبناءه ،

وبعد الإبلاغ والتحريات وسماع اقوال الشهود الذين أفادوا في بادئ الأمر برؤية الاطفال بصحبة سيدة واختتم داخل توك توك ،ليتم إرسال إشارة من محافظة دمياط لمديرية أمن الدقهلية بالعثور علي الطفلين مقتولين

في الترعه،وذكر الطب الشرعي ان السبب المؤدي للوفاة هو اسفيسيكيا الغرق

وبالتحقيق مع الوالد وبعد تضييق الخناق عليه_كما صرح مصدر مسؤول بالمديرية_ اعترف بارتكابه الجريمة في محضر رسمي.

 

8_رجل يقتل آخر بعد معاكسة زوجته بالإسكندرية

قام رجل بقتل آخر علي احدي شواطئ محافظة الإسكندرية بعد اعتراض الاخير علي مغازلته لزوجته،الأمر الذي أثار غضب القاتل ويعمي الشر والانتقام عينيه ويترصد له ويقوم بذبح المجني عليه من الرقبه بسكين خبأها بين ملابسه علي الشاطئ بقرب البحر لتختلط دماء المجني عليه بمياه البحر ويتغير لونها للون الأحمر وسط صراخ وعويل زوجة المجني عليه ومحاصرة الشباب القاتل بعصي غليظة لحبن حضور الأمن لمقر الواقعه

فيما أفاد آخرون بأن الجاني مختل عقليا وتعددت الأقاويل إلا انه تم التحفظ علي الجاني ونقل المجني عليه لإنهاء الإجراءات الخاصه به لدفنه وحرر محضر بالواقعه واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأمرت بحبس المتهم.

لينقلب عيد الفرحة والبهجة والسعادة بذبح الأضحية تقربا لله عز وجل  ليستبدل بذبح الآدمي في العيد بدم بارد وسط تجرد من كل مشاعر الإنسانية والرحمة والشفقة،ويحلق الشيطان مغردا بانتصاره ،علي القيم الانسانية واقتياد البشر لارتكاب كل ما يغضب الله عزوجل،وارتكاب أبشع الجرائم التي لاتخطر علي عقل البشر في العيد وانقلاب السعادة للحزن عميق يسيطر عليهم لأمد طويل،ولم تكن ايام ذي الحجة شفيعا لدي البشر  لبداية جديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *