بالصور ..ضبط أدوية مهربة ومنشطات جنسية وأدوية منتهية الصلاحية بالمنصورة وبنى عبيد

كتبت : شيماء العدل

شنت فرق التفتيش الصيدلى بالمنصورة وبنى عبيد ، حملات رقابية على بعض الصيدليات بمدينة المنصورة وبعض قرى مركز بنى عبيد .

وبتفتيش إحدى الصيدليات بمدينة المنصورة وجد مخالفات داخل الصيدلية ، أدوية مخدرة بدون فواتير وأدوية صحة و سكان ، وأدوية مهربة و غير مسجلة بوزارة الصحة .

كما وجد شقة سكنية تابعة لصاحب الصيدلية فى نفس العقار و عثر فيها على أدوية مهربة و غير مسجلة بوزارة الصحة ، وأدوية جدول ثان بدون فواتير ،وأدوية خاصة بالمستشفيات فقط و غير مصرح ببيعها فى الصيدليات العامة

كما تم ضبط محل مرخص تابع للصيدلية موجود بنفس العقار و عثر فيه على أدوية مهربة و غير مسجلة بوزارة الصحة ، وأدوية جدول ثان بدون فواتير ،وأدوية مخدرة بدون فواتير ، باجمالى عدد 154 صنف و قد تم مصادرتها بمعرفة مباحث التموين لحين صدور قرار النيابة .

وبتفتيش عدد ٢ صيدلية بقرية ميت فارس و قرية الطلمبات التابعيين لمركز بنى عبيد و ذلك بعد نجاح محاولة شراء اقراص ترامادول بكل صيدلية على حدى.

و قد أسفر تفتيش الصيدليتين عن ضبط عدد 132 قرص ترامادول ، وهو عبارة عن مواد تم إدراجها بالقسم الثانى من أدوية الجدول الأول من قانون المخدرات 182 لسنة 1960 وهى مهربة و غير مسجلة بوزارة الصحة .

كما تم ضبط 14 قرص من صنف تايجر كنج و هو من المنشطات الجنسية و يعتبر من الادوية المهربة و الغير مسجلة بوزارة الصحة و ممنوع تداولها داخل السوق المصري مما يعد مخالفا للمادة 57 ، 59 ، 81 من قانون الصيدلة 127 لسنة 1950، وضبط عدد 44 صنف أدوية منتهية الصلاحية على الارفف معدة للبيع مخالفا للمادة 28 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة 127 لسنة 1950 .

وتم تحريز المضبوطات و تسليمها إلى جهة الحملة لحين صدور قرار النيابة بشأنها ، وتم تحرير محضر بجميع المخالفات السابقة.

اترك تعليق